اعلان

وفاة نصف مليون مصري في عام 2023 الماضي.. ما القصة؟

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

قال مستشار وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة، الدكتور عمرو حسن إن نحو نصف مليون مواطن مصري توفوا خلال عام 2023 الماضي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، وفاة نصف مليون مصري في 2023، ما القصة؟.

نسبة الوفيات في 2023

وأشار مستشار وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة، إلى أنه في عام 2023 ولد قرابة 2 مليون و44 ألف مولود، بجانب وجود وفيات حوالي 581 ألف، أي أن الزيادة السكانية مليون 463 ألف، وهذا يدُل على تحسن نسبة الزيادة السكانية وانخفاضها عن العام السابق.

وأكد الدكتور عمرو حسن، أن الدولة المصرية تولي ملف الزيادة السكانية أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أنه بحسب الجهاز المركزي للإحصاء، فإن نسبة الزيادة السكانية انخفضت بنسبة 8%، ونسب الانخفاض تقاس بعدد المواليد، مطروح منها عدد الوفيات.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن في اليوم الواحد يولد قرابة 5599 مولودا، أي كل ساعة 233 مولودا، أي كل 15 ثانية مولود، موضحًا أننا في حاجة إلى تطور أكبر في النمو السكاني، حتى يكون هناك استفادة من النمو الاقتصادي، حيث إن الشعور بثمار التنمية الاقتصادية يحتاج خفض المواليد أكثر.

وأضاف: 'نستهدف الوصول إلى معدل إنجاب كلي 2.1، وهو المعدل الذي يثبت عنده معدل السكان، ووفقا لنتائج المسح الصحي الأخير لمصر فإن معدل الانجاب الكلي 2.8، أي أن كل 10 سيدات تنجب 28 طفل'، مشيرًا إلى أن المستهدف أن يثبت معدل الزيادة السكانية بحيث يكون معدل المواليد مساوي لمعدل الوفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على السائق المتهم بسرقة سيدة مخمورة في القطامية وإلقائها بالطريق