اعلان

الكوارث تضرب روسيا.. 13 شخصًا محاصرون في منجم ذهب روسي

انهيار منجم روسي
انهيار منجم روسي

دخلت عملية إنقاذ 13 شخصا محاصرين تحت الأرض بعد انهيار منجم للذهب في منطقة أمور الروسية يومها السابع.

وذكرت صحيفة 'روسيسكايا غازيتا' الروسية أنه لم يكن هناك أي اتصال مع الموجودين داخل منجم بايونير (بايونير)، ولكن هناك أمل في أنهم ربما لا يزالون على قيد الحياة.

وأوضح المنفذ أن المنشأة تتمتع بتهوية جيدة، كما أن المياه الجوفية التي تتدفق إلى البئر صالحة للشرب.

انهيار منجم روسي

انهار المنجم الروسي في 18 مارس، وكان بداخله 13 عاملا يعملون لدى مقاول متخصص في عمليات تطوير المناجم. ومنذ ذلك الحين، يعمل رجال الإنقاذ على مدار الساعة للوصول إليهم.

وتمت إزالة مئات الأطنان من الصخور من الحفرة، وتم إنشاء أول جدران ستارة من بين ثلاثة جدران مخطط لها - وهي ضرورية لضمان سلامة فرق الاستجابة.

ويقوم رجال الإنقاذ بحفر أربعة أعمدة مراقبة لمعرفة ما حدث لعمال المناجم، وفقًا لإدارة منطقة أمور. وسيتم استخدامها لنشر كاميرا خاصة يمكنها العمل على عمق يصل إلى 300 متر وتكون مقاومة للماء.

وأضاف أنه يتم أيضًا إعداد طرق الوصول لتركيب مضخة مياه قوية في منجم بايونر، مما يسمح بإزالة المياه من الحفرة بشكل أكثر فعالية. وقالت السلطات الإقليمية أيضًا يوم الاثنين إن رادارًا مخترقًا للأرض سيصل إلى الموقع في الأيام المقبلة.

وقد وصل أقارب عمال المناجم المحاصرين إلى بلدة زيا القريبة. ويتم تزويدهم بتحديثات يومية حول عملية الإنقاذ. كما يقدم لهم الأطباء النفسيون من وزارة الطوارئ المساعدة، وفقًا للإدارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل