اعلان

كيفية التعامل مع كبار السن.. لاحتواء غضبهم

التعامل مع كبار السن
التعامل مع كبار السن

يقف أمام الكثير من الشباب عائق التعامل مع كبار السن، بالإضافة إلى أخذ وقت ومجهود كبير من أجل توصيل ما يريدون إليهم، حيث يوجد بعض الأجداد يصممون على أفكارهم القديمة وتعاملهم مع الأصغر سنًا، إذ يعتقد الكثير منهم أنهم الأفضل في التفكير، وهو الأمر الذي يجعل التواصل معهم أمرًا صعبًا، وهناك عدد من النصائح التي تساعد في تعزيز مهارات التواصل مع كبار السن، من أجل احتواء غضبهم، هذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مهارات التواصل مع كبار السن.. لاحتواء غضبهم.

مهارات التواصل مع كبار السن

الحفاظ على الهدوء

التكلم سريعا مع كبار السن، يعمل على صعوبة متابعهم في الحديث وتغيير نبرات أصواتهم وتعبيراتهم إلى الأسوأ ولكن عند التحلي بالصبر في الحديث والحفاظ على حديث واحد في كل مرة، يتعزز التواصل الجيد بينهم.

ترك مساحة لهم

بعض من الشباب عند تعاملهم مع كبار السن يختارون بالنيابة عنهم مما يعمل على احساسهم بعدم التقدير، ولكن عند ترك المساحة لهم ومنحهم فرص المشاركة، واستعمال الافتراض وليس الفرض يزيد يعمل على منح الشعور بالتقدير وأن خياراته متاحة ومقبولة.

التعامل مع كبار السن التعامل مع كبار السن

الاستماع الفعال

بعد ترك المساحة لكبار السن بالتعبير، من المهم قبول المشاركة والتحدث بلغة مقبولة عند عدم الاتفاق، ومحاولة الوصول إلى حل وسط مع ممارسة الاستماع الفعال، عن طريق اختيار الكلمات التي تعبر عن القبول والاهتمام بأفكارهم.

زيادة التواصل

التواصل مع كبار السن يجنبهم الشعور بالانعزال عن الآخرين ويضمن بقاء التواصل أيضًا الذي يحافظ على صحتهم المعرفية والاستمتاع بيومهم.

WhatsApp
Telegram