اعلان

دراسة علمية تحذر من قراءة "الكتاب الأخضر".. مسموم ويسبب السرطان

بيع أقدم كتاب مصري في مزاد علني بلندن
بيع أقدم كتاب مصري في مزاد علني بلندن

أصدرت دراسة علمية حديثة تحذيرًا بشأن قراءة كتاب 'الكتاب الأخضر'، حيث يتم التأكيد على وجود ارتباط محتمل بين قراءة هذا الكتاب وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

ما هو الكتاب الأخضر؟

وتشير الدراسة إلى أن 'الكتاب الأخضر' يحتوي على مواد قد تكون ضارة للصحة. وتعزز الدراسة الحاجة إلى التحذير من قراءة هذا الكتاب وتعتبرها خطوة ضرورية للمحافظة على الصحة.

وتم استند الباحثون في الدراسة إلى تحليل شامل للمحتوى والمعلومات المتوفرة في 'الكتاب الأخضر'، وقد وجدوا أدلة تشير إلى وجود علاقة بين محتوى الكتاب وزيادة خطر الإصابة بالسرطان. وبالتالي، ينصح الباحثون بعدم قراءة هذا الكتاب أو اعتباره مصدرًا موثوقًا للمعلومات الصحية.

مشروع 'الكتاب السام'، وهو مشروع بحثي تعاوني بين متحف 'فينترتور' وجامعة ديلاوير، مخصص لفهرسة مثل هذه الكتب، ولا ينصب اهتمامهم على المحتوى المكتوب على الصفحات، بل على المكونات المادية للكتب نفسها، وتحديدًا ألوان الأغلفة، وذلك وفقا لدراسة تم نشرها في مجلة 'ساينس أليرت' العلمية.

يعد الكتاب الأخضر، مصدر قلق أكبر للأشخاص الذين قد يتعاملون بانتظام مع هذه الكتب حيث قد يؤدي الاتصال المتكرر إلى أعراض أكثر خطورة، لذلك، يُنصح أي شخص يشتبه في أنه يتعامل مع كتاب من العصر الفيكتوري بغلاف أخضر زمردي، بارتداء القفازات وتجنب لمس وجهه، ثم تنظيف جميع الأسطح بعد ذلك.

WhatsApp
Telegram