اعلان

التزم بهذه النصائح عند السفر مع أطفالك في الصيف

السفر مع الأطفال
السفر مع الأطفال

مع ارتفاع درجات الحرارة في هذا الطقس الحار الذي تشهده الأيام الحالية، يحرص الكثير من الأسر على السفر مع أطفالهم إلى المناطق الساحلية، من أجل الاستمتاع بالجلوس بالقرب من الشاطئ، لكن إذا كنت تنوي السفر مع أطفالك في هذا الوقت، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها لضمان رحلة آمنة على الأطفال وصغار السن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، التزم بهذه خطوات عند السفر مع أطفالك في الصيف.

التزم بهذه النصائح عند السفر مع أطفالك

السفر ليلاً

بالنسبة للرحلات الطويلة فإن السفر في الليل هو أفضل حل، فهي لا تمكنك من تحقيق أقصى استفادة من النهار فحسب بل تضمن أيضًا حصول أطفالك على نوم هادئ ومريح، حيث يمكن للرحلات الطويلة النهارية أن تضع الأطفال في موقف حرج لأنهم غير معتادين على الجلوس لساعات طويلة، كما أنهم يحبون قضاء وقتهم في الأماكن المفتوحة بدلاً من تقييدهم.

ملابس مريحة

الراحة لا تعني أن ترتدي ملابس خفيفة وناعمة، مريح يعني حسب ما يتطلبه طقس المكان الذي تزوره، إذا كان لطيفا فاجعلهم يرتدون ملابس فاتحة اللون، حيث إن اختيار الملابس المناسبة لا يقل أهمية عن اختيار الوجهة المثالية لقضاء العطلة، إذ الطقس السيئ يمكن أن يجعلهم يشعرون بعدم الارتياح في ملابسهم.

احزمي ملابس إضافية

الأطفال لا يمكن التنبؤ بهم، ولكن بغض النظر عن مكان تواجدك سيجد الأطفال الصغار أو حتى الأطفال في سن الخمس سنوات طرقًا مبتكرة لتحويل ملابسهم إلى قطعة قماش لتنظيف كل شىء حولهم، لذلك قم دائمًا بتجهيز زوج أو زوجين إضافيين من كل الملابس المهمة لتغير ملابسهم عند تلطخها بأى شىء حولهم.

السفر مع الأطفال السفر مع الأطفال

أدوات الطوارئ الطبية

السفر إلى مكان مختلف يعني تغير الطقس بين عشية وضحاها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حالات طوارئ طبية بسيطة وأبرزها البرد، كن مستعدة دائمًا للتعامل مع هذا السيناريو، لذلك قم بإعداد مجموعة أدوات طبية طارئة حتى لا تتحول رحلتك إلى كابوس.

الوجبات الخفيفة والفواكه

قد يكون الأطفال مغرمين بألعابهم ولكن عندما يتعلق الأمر بالسفر يصبح الطعام تلقائيًا أفضل صديق لهم، ومن أجل إبقاء أطفالك سعداء ومشغولين خلال السفر لا تنسي أن تحزمي الكثير والكثير من الوجبات الخفيفة الصحية والفواكه من البسكويت إلى الوجبات الخفيفة الجافة والبرتقال إلى علب العصير.

الألعاب التي يحبونها

يستطيع الأطفال الاستغناء عن ألعابهم المفضلة بغض النظر عن مكان تواجدهم يمكن لـ ألعابهم المفضلة أن تبقيهم مشغولين لساعات، فاجعلي عادتهم هذه لصالحك عند السفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً