اعلان

دراسة: ممارسة الجنس بشكل منتظم يساعد في تأخير انقطاع الطمث

 ممارسة الجنس بشكل منتظم يساعد في تأخير انقطاع الطمث
ممارسة الجنس بشكل منتظم يساعد في تأخير انقطاع الطمث
كتب : وكالات

كشفت دراسة حديثة أن ممارسة الجنس بانتظام يمكن أن تساعد في تأخير انقطاع الطمث، وأن النساء في منتصف العمر اللائي يمارسون الجنس أسبوعية أقل عرضة للتجربة خلال العقد المقبل بنسبة 28 في المائة، وأولئك الذين ما زالوا يمارسون الجنس مرة واحدة على الأقل في الشهر لديهم خطر أقل بنسبة 19 في المائة.

وقالت ميجان أرنو ، من جامعة كوليدج لندن: "تشير النتائج إلى أنه إذا لم تمارس المرأة الجنس ، وليس هناك فرصة للحمل ، فإن الجسم" يختار "عدم الاستثمار في الإباضة لأنه سيكون بلا فائدة، وقد يكون هناك مفاضلة بيولوجية بين استثمار الطاقة في الإباضة وفي أماكن أخرى ، مثل الحفاظ على النشاط من خلال رعاية الأحفاد.

يقول العلماء إن النتائج التي توصلوا إليها تدعم "فرضية الجدة" ، حيث تساهم النساء الأكبر سنا في اللياقة البدنية للأفراد الأصغر سنا من خلال رعاية الأحفاد.

يبلغ متوسط ​​سن انقطاع الطمث في المملكة المتحدة 51 عامًا ، ويتأثر حوالي مليوني بريطاني في أي وقت، ويتم تشغيله عندما يتوقف الجسم عن إنتاج هرمون الاستروجين ويمكن أن يسبب مجموعة واسعة من الأعراض ، بما في ذلك تقلب المزاج ، وضعف النوم ، ألم المفاصل وقلة التركيز.

وأضاف البروفيسور روث مايس: "إن انقطاع الطمث هو حتمية بالنسبة للنساء وليس هناك تدخل سلوكي من شأنه أن يمنع وقف الإنجاب، "ومع ذلك ، فإن هذه النتائج هي إشارة أولية إلى أن توقيت انقطاع الطمث قد يكون متكيفًا استجابة لاحتمال الحمل."

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً