العلاقة الزوجية 3 مرات في الأسبوع تحفز الجهاز المناعي في الشتاء

أهل مصر
العلاقة الزوجية في الشتاء
العلاقة الزوجية في الشتاء

يعتقد بعض الأشخاص أن ممارسة العلاقة الزوجية في فصل الشتاء يزيد من معدلات الإنجاب مقارنة بالصيف، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات، حيث أضافت أن الرجال كثيرًا ما يشعرون بالرغبة الجنسية بالتزامن مع فصل الشتاء.

فوائد العلاقة الحميمة في الشتاء

إفراز هرمون الإندروفين

بعض النساء يصبن بالاكتئاب مع تغير الفصول، وخاصة مع بداية فصل الشتاء، وتساعد العلاقة الحميمة على إفراز هرمون الإندروفين الذي يجعلكِ تشعرين بالسعادة.

الجهاز المناعي يكون أفضل

بالتأكيد لا تغني العلاقة الحميمة عن تناول مصل الوقاية من الإنفلوانزا، لكنها تعزز جهازكِ المناعي بشكل ملحوظ، فقد أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة لثلاث مرات أو أكثر خلال الأسبوع تصبح مناعتهم أقوى.

الوقاية من سرطان البروستاتا

وفقًا لدراسة أعدتها كيلة الطب بجامعة هارفارد، فإن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة أكثر في الشتاء، أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، بنسبة 22% مقارنةً بغيرهم.

الوقاية من نزلات البرد

عادةً ما تزيد فرص الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء، ولكن تعزز ممارسة العلاقة الحميمة -على الأقل مرتين في الأسبوع- من الجهاز المناعي، وبالتالي الوقاية من الأمراض المعدية، بحسب دراسة لجامعة ويلكس الأمريكية.

الوقاية من تقلصات الدورة الشهرية

أثبتت دراسة أجريت عام 2000، أن 9% من 1900 سيدة يمارسون العلاقة الحميمة في الشتاء، لا يعانين من التقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية.