اعلان

أسباب انتشار فيروس كورونا في الصين.. أبرزها أكل الثعابين

الأفعي الصينية
الأفعي الصينية

ظهور فيروس كورونا، تعرضت الصين لنوع جديد من الفيروسات، والذي تسبب في قتل العديد من الناس في الأونة الأخيرة، حيث يقول مسؤولون في الصين ومنظمة الصحة العالمية أنه أحد فيروسات مجموعة 'كورونا'، وعائلة 'كورونا' تضم عددا كبيرا من الفيروسات، وهو عبارة عن فيروس من سلالة جديدة، من فيروسات كورونا الذي لم يسبق التعرف عليه في البشر، وهو أحد مجموعات فيروسات الكورونا التي تتراوح الاصابة بها في البشر.

أسباب تفشي فيروس كورونا في الصين

تم الإعلان عن فيروس كورونا في أواخر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان، التي تقع وسط الصين، قبل أن ينتشر الوباء في أرجاء عدة من البلاد، ويعزز هذا الأمر فرضية أن مصدر فيروس كورونا هو الكوبرا الصينية، حيث تعتبر 'أفعى كرايت' هي المسبب الأول لفيروس كورونا الوبائي، حسبما أفادت تقارير طبية، حيث يقول الأطباء بأن أفعى كرايت أو ما تعرف بـ'الكوبرا الصينية' هي السبب الرئيسي في تفشي فيروس كورونا في البلاد ثم تخطى حدود الصين إلي البلاد المجاورة.

وأفادت التقارير الأولية بأن فيروس كورونا، بدأ من الأماكن التي تستقر بها هذه الأنواع من الثعابين، حيث يقوم السكان بتناولها كوجبات أساسية، وتعيش الكوبرا الصينية في وسط الصين وجنوبها، وفي جنوب شرق آسيا، وتعرف بسميتها الشديدة.

"أفعي كرايت" أحد أسباب ظهور فيروس كورونا بالصين

وقام علماء صينيون بفحص عينات من مرضى كورونا، من أجل تقصي كيفية وصوله إليهم، وحللوا رموز البروتين المرتبطة بفيروس كورونا البشري، وقارنوها برموز البروتين في فيروسات كورونا الموجودة في الحيوانات، ليجدوا أن الرموز متطابقة في تلك الموجودة في العثابين.

وأوضحت تقارير محلية في الصين أن ثعابين ميتة، بيعت في سوق للمأكولات البحرية بمدينة ووهان، ثم تجاوز حدود الصين ليصيب آخرين في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، إضافة إلى الولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين