١٠ نصائح من الفينغ شوي تجلب الطاقة الإيجابية للمنزل .. المرايات والنباتات أبرزهم

أهل مصر
الفينغ شوي
الفينغ شوي

الفينج شوي علم الطاقة الصيني والذي دفع بلد بالصين لبناء مباني بمليارات الدولارات بشروط علم الفينغ شوي بأشكال غريبة لجلب الطاقة الإيجابية والتقدم مما جعلها أكثر الدول وأسرعهم نهضة وتطور، لذا لنتعلم من هذا العلم في المنزل لجلب طاقة إيجابية بدون أي تكاليف، وإليك ١٠ نصائح علم الفينج شوي لجلب الطاقة الإيجابية بدون مصاريف.

10 نصائح لجلب الطاقة الإيجابية من خلال علم الفينغ شوي

علم الفينغ شوي يبحث دائما عن راحتك والطاقة التي يعطيها لك المكان من حولك لتشعري بأفضل حال وتأتي بثمار عملك بأقرب وقت فتعلمي كيف تنسق منزلك حسب علم الفينغ شوي:

١- القي بكل شيء مكسور بعيدا عن منزلك

من الأسباب القوية لجلب الطاقة السلبية هي أن تحتفظ بشيء مكسور في المنزل فإما عليك باصلاحة أو قم باستبداله فبوجود شيء مكسور في المنزل يسبب في ثقافة الفنغ شوي بجلب الطاقة السلبية و عدم الشعور بالراحة في منزلك اياً كان تنسيقه و ترتيبه و جماله، الأشياء المكسورة أو التي لا تعمل ليس لها مكان في بيتك الإيجابي.

2- اهتم بفتح النوافذ لمزيد من الهواء

من ضمن نصائح ثقافة الفنغ شوي أن عليك الاختلاط بالطبيعة قدر الإمكان ولذلك من الضروري جعل هناك منافذ واسعة و عديدة لتسمح بدخول الهواء المنعش والضوء الطبيعي المتجدد للمنزل من الداخل وفي كل زوايا و هو ما يجدد الطاقة الإيجابية و يزيل أي أثر غير صحي من كل غرف المنزل.

٣- الترتيب من أهم نصائح الفينج شوي

البيت المرتب والمنسق هوالبيت الراقي ذو الطاقة الإيجابية و الهدوء النفسي حيث يكون كل شيء من عناصره في مكانها و ترتيبها واضح، في غرفة ملابسك أو في دولابك أحرص ان يكون كل شيء واضح و مرتب و ليس فوضوي حتى لا تتأثر بالطاقة السلبية التي تسببها الفوضى .

4- عليك بالإكثار من النباتات في المنزل

وضع النباتات في جوانب المنزل تجعله مليء بالحيوية والطاقة الإيجابية حسب علم الفينج شوي ونصائحه في ديكور منزلك لجلب الطاقة الإيجابية للمنزل فالكائنات الحية الرقيقة مثل النبات تجعل في منزلك احساس متجدد من الراحة و الهدوء و كذلك اللمسة الطبيعية اللازمة في ديكور منزلك التي تزيد من الجانب الإيجابي في تنسيقه و تكامل عناصره.

٥ - الملح

كثير منا يعلم بأمر رش الملح لجلب الطاقة الإيجابية للمنزل وازالة الحسد باعتقاد المصريين ولكن وفقاً لثقافة الفنغ شوي فإن رش الملح قبل التنظيف أمام الغرف لبرهة من الدقائق سوف يساعد على امتصاص الطاقة السلبية تماماً من كل الغرف خصوصاً.

٦- توزيع المرايات في المنزل

المرايات تساعد منزلك على الحصول على طاقة ايجابية بفضل المجال الكبير الذي تعكسه أمام عيوننا خصوصاً في المساحات الصغيرة و كذلك الضوء الكبير الذي تعكسه و اللمعان الذي تضيفه على الغرفة كل ذلك سيساعدك على التخلص من الطاقة السلبية وفقاً للفنغ شوي.

٧-أهتم بالجذء الشمالي في المنزل

أهتم بالاتجاهات أهتم بالجانب والجزء الشمالي من المنزل فهو يريح القلب وفقاً لثقافة فنغ شوي و يكون مناسباً جداً أن تتوجه نحو الشمال في اتجاه الجلسات و السرير و المطبخ و اتجاه السفرة و النوافذ و كل شيء تقريباً مما يساعد على امتصاص الطاقة الإيجابية من خلال اتجاهك للشمال.

8- نسق المدخل

المدخل هو أول ما تحتك به من منزلك و وفقاً لثقافة الفنغ شوي فإن تنسيقه بالبهجة المتمثلة في النبات الطبيعي و الزهور و الخشب و النظافة الدائمة للكونسول و المرايات الموجودة فيه و الأرضيات و الجدران تضمن لك منزل يتحلى بطاقة ايجابية لا مثيل لها.

9- البخور

الروائح الذكية من أجمل معتقدات الفنغ شوي لذا فهي تقدس استخدام الروائح الباخرة مثل البخور الذكي الرائحة في كل الزوايا و في المنزل حتى الحمام و المطبخ لأن هناك اعتقاد راسخ بأن الطاقة الإيجابية متأثرة تماماً بالرائحة الجميلة في المنزل مما يدل على النظافة.

10- التنظيف ثم التنظيف

بعد كل تلك النصائح الرائعة يجب أن تعلم أن النظافة هي العامل الاول و الرئيسي الذي يساعد منزلك في الحصول على طاقة ايجابية قوية و ليس في ثقافة الفنغ شوي و حدها و لكن في كل توجهات الديكور ، تنظيف الاسطح و الارضيات و الحوائط و خيوط العناكب و الأتربة كل ذلك يجعل منزلك متألقاً على الدوام.