اعلان

صورة السيلفي سلاح قاتل أكثر من سمكة القرش

مخاطر صور السيلفي
مخاطر صور السيلفي

إلتقاط صور السيلفي أصبح هوس عند الأغلبية كما تتسبب صورة السيلفي بأخطار بسبب إقدام البض على الأمور الخطرة لأجل إلتقاط صورة السيلفي التي تثير الاهتمام حولهم في مواقع التواصل الإحتماعي، حيث حدث قبلا العديد من حالات الموت التي كان سببها صورة السيلفي في أماكن مرتفعة مثل الأبراج وغيرها، وتداول الأخبار عن حالات وفاة نتيجة صورة سيلفي مع حيوانات مفترسة مثل سمكة القرش، والعديد من صور السيلفي التي سجلت حالات وفاة تمت بسببها، كل هذا وأكثر تظهر نتائج خطر صورة السيلفي في الدراسة التالي.

دراسة حول مخاطر صورة السيلفي

دراسة شارك فيها 2023 شخص حول مخاطر التقاط صور السيلفي حيث أيد 40% من المشاركين موافقتهم على تعريض حياتهم للخطر فقط للحصول على لقطات مميزة وصورة سيلفي ناجحة.

قامت شركة متخصصة في صناعة اكسسوارات الهواتف الذكية من خلال خبراء فيها دراسة حول أضرار صورة السيلفي حيث درست حول عدم الإلتزام بقواعد الأمان عند التقاط صور في أماكن خطيرة.

مخاطر صورة السيلفي

نسبة من يتعرضون للخطر بسبب صورة السيلفي

حيث كانت نتيجة الاستطلاع حول القابلية للتعرض للخطر بسبب صورة السيلفي هو أن هناك أكثر من 40% لا يمانعون في تعريض نفسهم للخطر فقط لأجل الحصول على صور مثيرة.

كما كانت النتيجة تصل لأكثر من نصف المشاركين ليس لديهم مانع من الوقوف على حافة هاوية للحصول على لقطة ممتازة ومثالية.

كما كانت نتيجة الأشخاص الذين تعرضوا للخطر والإصابات لالفعل نتيجة صورة السيلفي كانت النسبة هي 11 % حيث تعرضوا للسقوم من أماكن مرتفعة أو من على الدراجات أثناء التقاطهم لصورة السيلفي .

حوادث صورة السيلفي السابقة

كما أن هناك اصابات سجلت بسبب صورة السيلفي في مارس الماضي حيث كان هناك سائح تعرض لهجوم نمر أمريكي في ولاية أريزونا وذلك بسبب رغبته في الحصول على لقطة مميزة، ولكن تم إنقاذه بسبب الإضطرار لضرب النمر بالرصاص.

صورة السيلفي تسبب حالات وفاة أكثر من سمكة القرش

كما كان هناك دراسات أخرى في الهند حول عدد الوفيات التي تسببتها أخطاء شخصية منذ عام 2011 إلى عام 2017 حيث توفى حوالي 259 شخص حول العالم، والتي كان من بينهم 137 حالة بسبب صورة السيلفي بينما 50 حالة كانت بسبب هجمات أسماك القرش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً