اعلان

بعد وفاة 26 بـ كورونا.. زعيم ديني يعتذر للشعب الكوري لتسبب أتباعه في نشر الفيروس (فيديو)

كورونا في كوريا الجنوبية (Sputnik )
كورونا في كوريا الجنوبية (Sputnik )
كتب : وكالات

اعتذر زعيم الطائفة شينتشونجي المسيحية في كوريا الجنوبية، عن تسبب جماعته في أكثر من نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي تجاوزت 4 آلاف حالة في البلاد حتى اليوم، 2 مارس.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقاطعة جابيونج، وصف لي مان هي، انتشار الوباء بـ'الكارثة الكبرى'، مطأطأ رأسه وهو يقول: 'أود أن أقدم اعتذاري الصادق للشعب نيابة عن باقي الأعضاء'، بحسب ما نقلته صحيفة 'ساوث تشاينا مورنينج بوست'.

وتابع: 'رغم أن ذلك لم يكن مقصودًا، فقد أصيب الكثير من الناس. لقد بذلنا قصارى جهدنا لكننا لم نتمكن من منع كل ذلك، أطلب المغفرة من الناس. أنا ممتن جدًا لجهود الحكومة وأسعى أيضًا للحصول على السماح منها'.

وأصيبت سيدة تبلغ من العمر 61 عامًا من أعضاء الطائفة بالحمى في العاشر من فبراير الماضي، ومع ذلك، وقبل تشخيص حالتها واصلت حضور اللقاءات في الكنيسة الخاصة بهم في دايجو –رابع أكبر مدينة في البلاد والتي تحولت إلى مركزًا لتفشي الفيروس.

وسجلت كوريا الجنوبية 599 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي للحالات في البلاد إلى 4335 حالة. توفي منهم 26 شخصًا في البلاد جراء الإصابة بالمرض المعروف علميًا باسم 'كوفيد 19' والناجم عن الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول