اعلان

ذكرى مجزرة تسببت فى تسمية اليوم العالمي للمرأة .. تعرف على ما حدث قبل أكثر من 100 عام

حركة يوم المراة العالمي
حركة يوم المراة العالمي

اليوم العالمي للمرأة أتى الاتفاق على أن يكون يوم 8 مارس بسبب ما حدث به من أحداث تهز العالم، حيث أشهر حركة نسائية لزيادة الأجور، ولكن هل كان يوما عاديا في أمريكا؟ هل أعتبره يوم لإنجاز عظيم حدث؟ لا لن نتحدث عن هذا اليوم بأنه يوم مر بخير على كل مرأة شاركت في هذه الحركة، بل نتكلم عن مجذرة حدثت في إحدى المصانع بامريكا، مجذرة لفتيات كان كل غرضهن حياة أفضل بأجور أفضل وذلك بسبب تدني أجورهن في ذلك الوقت، متى حدث هذه المجذرة وما أسبابها ؟ وهل كانت جريمتهن فقط المطالبة بحقوقهن؟ وكيف كانت هذه المجذرة؟ وماذا حدث؟ إليك التفاصيل.

حركة يوم المراة العالمي

لماذا اليوم العالمي للمرأة في يوم 8 مارس ؟

اليوم العالمي للمرأة لم يأتي من فراغ بل طالبت به ' كلارا زيكتين ' الناشطة الألمانية ان يكون يوم عالميا يحتفل به العالم وسعت لتحقيقه مع اختيار يوم 8 مارس بأسباب عديدة حيث أن 8 مارس يعد يوم حدث به جلل في أمريكا بسبب أشهر حركة نسائية لرفع الأجور والمطالبة بحقوقهن في الإدلاء بصوتهن في الإنتخابات السياسية، وفي خلال هذه الحركة حدث العديد من التجاوزات التي لن يمحيها التاريخ بسبب قسوة الموقف التي جعلت اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس.

حركة يوم المراة العالمي

ماذا حدث في 8 مارس ليكون هو اليوم العالمي للمرأة ؟

غير الحركة النسائية الشهيرة في أمريكا حيث تحركت حوالي 15 ألف فتاة وزوجة وأم وسيدات من كافة الأنحاء للمطالبة برفع الاجور والإدلاء بأصواتهن، هناك العديد من الأحداث الأخرى التي حاولت أمريكا إخفائها عن العالم وهي مجذرة أدت بوفاة 129 عاملة بدون ذنب في وقت واحد.

ماذا حدث في مجذرة 8 مارس ؟

اليوم العالمي للمرأة أتى ليكون ذكرى لمجزرة 8 مارس عام 1908 والتي حدثت بأميركا حيث قام أحد أصحاب المصانع بإغلاق الأبواب على العاملات ثم قام بحرق المصنع بسبب إضرابهن عن العمل لتحسين أجورهن مما أدى لوفاة 129عاملة، وأصبح اليوم رمزاً وذكرى لظلم المرأة و مُعاناتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً