هل كورونا من صنيعة البشر؟.. تعرف على 4 أمراض خطيرة نشرها الإنسان بهدف الانتقام

أهل مصر
كورونا حرب بيولوجية
كورونا حرب بيولوجية

يجهل الكثير من الناس أسباب ظهور فيروس كورونا، وإن كان البعض يرجع أسباب ظهوره إلى بعض الحيوانات لكن ليس هناك دليل يؤكد ذلك، لأن هذه الحيوانات يتم تناولها منذ قديم الأزل الأمر الذي يجعل الجميع يفكر ماهو سبب هذا الفيروس الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، ليقتل البشر، حتى أصبح الجميع يتخوف منه، ولم تعلن أي جهة حتى الآن عن توصلها لعلاج له.

الحرب البيولوجية

يقول البعض أن هذا الفيروس هو نتاج حرب بيولوجية وتم صناعته من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لتضرب به الصين، بينما يردد البعض بأن الصين قامت بصناعته لغزو العالم، ومابين هذا وذاك لم تتضح الرؤية حتى الأن ولم يتم الكشف عن سبب هذا الفيروس الذي انتشر في جميع أرجاء العالم، وإذا صحت الفكرة بأنه حرب بيولوجية، إذا لماذا تم صناعته؟ ومتي سينتهي؟ ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الحروب البيولوجية التي تم صناعتها على مدار الأزمنة السابقة في العديد من الدول.

الجمرة الخبيثة

حيث تعد من أهم الحروب البيولوجية التي تم نشرها في الولايات المتحدة بعد هجوم 11 سبتمبر 2001، حيث تم نشرها في أماكن شتى وأحدثت الكثير من الوفيات آنذاك، وتم محاربتها بالكثير من الوسائل لكن المحاولات كانت تبوء بالفشل بسبب كثرة الأعداد المصابة، والأشخاص الذين كانت تفتك بحياتهم، وتم وضع الجمرة الخبيثة في مكاتب البريد فأصبح من يقوم بلمس الأظرف البريدية يصاب بها بشكل تلقائي.

الجمرة الخبيثة

تسميم مياه الآبار الصالحة للشرب

ففي عصر الآشوريين تم تسميم الأبار عن طريق إحدي الفطريات السامة، فكانت توضع داخل الأبار مما أدي إلي وفاة الكثير من الناس بسببها، فكان من يشرب الماء يصاب بالهلوسة ثم يسقط علي الأرض مغشيا.

نشر فيروس الجدري

بعدما حاول الأسبان إحتلال أمريكا الجنوبية، أقدم الهنود الحمر على ارتداء ملابس تحمل فيروس الجدري لإصابة الأعداء، فكان ذلك بمثابة حرب بيولوجية خطيرة نجح فيها الهنود الحمر في وقف الأسبان الذين كانوا يزحفون للوصول لهم.

الكوليرا

الكوليرا

حيث تم استخدامه كحرب بيولوجية من قبل الحكومة البريطانية، وقد أدي إلي وفاة مئات الأشخاص في زيمبابوي، حيث تم نشره في الأماكن المزدحمة الأمر الذي تسبب في الوفاة بشكل واسع وأسرع في وقت قليل.

Instance ID Token

Needs Permission