"#اتصور وانت بالكمامة" يتصدر "تويتر".. ودعوات للاهتمام بكبار السن

أهل مصر
هاشتاج اتصور وأنت بالكمامة
هاشتاج اتصور وأنت بالكمامة

"اتصور وأنت بالكمامة ".. إجراء احترازي اتخذه المواطنون في جميع أنحاء العالم بعد انتشار فيروس "كورونا" المستجد وسط حالة من الرعب لدى الأجهزة الحكومية والمواطنين، ما دفع دول لاتخاذ إجراءات وقائية في محاولة للحد من انتشار المرض المميت، منها تعليق الطيران و نزول الجيوش وفرض حظر التجوال.

وفي الوقت الذي تجاوزت فيه عدد الإصابات نحو 343 ألف مواطن حول العالم، تجاوزت حالات الوفيات بسبب الفيروس 14 ألفاً، وبلغ عدد الوفيات في مصر 14 حالة، وإجمالى المصابيين 327 حالة، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعى إلى تدشين "هاشتاج" "اتصور وأنت بالكمامة"، في سياق الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، وتوعية المواطنين بخطورة المرض، وتفاعل العديد من مع "الهاشتاج"، الأمر الذي جعله يتصدر تريند تويتير منذ الساعات الأولى من تدشينه.

#اتصور_وانت_بالكمامه

حقق هاشتاج "#اتصور_وانت_بالكمامه" نحو 12.2 ألف تغريدة من رواد موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات الصغيرة "تويتر"، ومازال المغردون يتفاعلون حوله، لذا ترصد "أهل مصر" أبرز المنشورات التى وردت في هذا الصدد.

ان اضطريت تطلع لسبب طارئ حط كمامة وقفازات (القفاز أهم من الكمامة)

أتمنى الشباب يهتموا بكبار العائلة

ويلتزم الجميع بتعقيم الايدي والأغذية التي ترفع المناعه

اي دولة في العالم ستعجز عن مجابهة الوباء

اذا تصرف شعبها بجهل وإستهتار#اتصور_وانت_بالكمامه pic.twitter.com/PuC9HEM5FK

— سارة عبدالله حسن (@sarah_yafei) March 23, 2020

ودعا الكثيرون لمصر والعالم أجمع برفع هذا الوباء، وأن تعود الحياة الطبيعية مرة أخرى للمنازل والشوارع، فيما قدم البعض النصائح والإرشادات للوقاية من المرض.

وجاء متابعة رواد السوشيال ميديا لهاشتاج اتصور وأنت بالكمامة بالعديد من التعليقات بين الدعاء والسخرية وطلب الإجازات للجلوس في المنزل وتطبيق الإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى توثيق الأوضاع التى تمر بها البلاد.

ووفقا لآخر بيانات أعلنتها وزارة الصحة مساء أمس الأحد فان هناك 4 حالات وفاة جديدة، بسبب فيروس كورونا المستجد، وإصابة 33 آخرين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في مصر خالد مجاهد، في تصريحاته، أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين 27 من محافظات البلاد.

وبذلك يبلغ إجمالي حالات الوفاة في مصر 14 حالة، وإجمالي المصابين 327 حالة، لاسيما أن الدولة في الأسبوع الثاني لظهور الفيروس داخلها.

Instance ID Token

Needs Permission