اعلان

جدل حول امتحان الإنجليزي بالفيوم.. "آية": غير مفهوم.. "أحمد": "ده برضه امتحان ثانوية عامة ولازم سؤال صعب" (فيديو)

أنهى طلاب الثانوية العامة بالفيوم، منذ قليل، امتحانهم الثاني، في مادة اللغة الأجنبية الأولى، واختلفت ردود الفعل بين الطلاب، ما بين صعب وسهل ومتوسط، خاصة بعدما مر امتحان اللغة العربية في افتتاح المارثون أول الأسبوع بسهولة وارتياح.

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة، ببعض لجان الامتحانات بالثانوية العامة بمحافظة الفيوم، صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية (الأجنبية الأولى)، وأشار البعض إلى أنه كان غير واضح وهناك مسائل معقدة، مثل الترجمة والقطعة، والاختيارات والأسئلة المقالية.

عدسة 'أهل مصر' رصدت روود فعل الطلبة والطالبات، بالثانوية العامة في الفيوم عقب أداء مادة اللغة الأجنبية الأولى، بعدد من اللجان في مدارس المحافظة، وآرائهم.

لم يكن سهلًا

قال محمود محمد، طالب بمدرسة الثانوية العامة بدار السلام في الفيوم، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى كان متوسطا، ولم يكن سهلا كما كان متوقعا، والامتحان كان به بعض المسائل المعقدة والصعبة، خاصة في القطعة والخيارات، وأيضًا الأسئلة المقالي.

وقالت آية محمود، إن الامتحان كان صعبا، وجاءت الترجمة صعبة للغاية، وبعض النقاط لم تكن مفهومة وكانت تحتاج إلى تركيز كبير، مشيرة إلى أن الامتحان في مجمله العام لم يكن سهلا.

الامتحان كان متوسطًا

وقال أحمد علي أحمد، طالبة بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وخالي من التعقيد في أجزائه، لافتا إلى أنه في بعض المسائل كان يحتاج إلى تركيز، مشيرا إلى أنه امتحان ثانوية عامة ولابد أن يكون به بعض المسائل والنقاط الصعبة والتي تبين الطالب المستعد من غيره.

عدد الطلاب في الفيوم

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة 16862 طالبا وطالبة، منهم 5918 طالبا وطالبة بالقسم الأدبى، و8931 طالبا وطالبة علمى علوم، و2013 طالبا وطالبة علمى رياضة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب بوابات للتعقيم الذاتي بجميع لجان الثانوية العامة على مستوى المحافظة وعددها 43 لجنة.

وامتحن الطلاب الخميس 25 يونيو في مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي