اعلان

ضبط 11 ميزان غير مدموغ بسوق شرق السكة بمدينة الأقصر

تموين الأقصر يقود حملة مكبرة لضبط الأسواق
تموين الأقصر يقود حملة مكبرة لضبط الأسواق

تلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين، شكاوى من مواطني الأقصر عن التلاعب بموازين البيع بسوق شرق السكه الحديد بوسط مدينة الأقصر.

تموين الأقصر يضبط موازين مغشوشة

وخرجت حملة مكبرة من مديرية التموين بمحافظة الأقصر بناءاً على تكليف الدكتور تامر صلاح مختار وكيل الوزارة، إلى عبد الرازق الصافي مدير إدارة الرقابة التموينية حيث تم تشكيل لجنة مكبرة بالإشتراك مع مكتب الدمغة والموازين بالأقصر، وقامت الحملات بالمرور على الأسواق بناحية شرق السكة الحديد، بهدف التأكد من سلامة الموازين، حيث أسفرت تلك الحملة عن ضبط 11 ميزان غير مدموغ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

وأكدت تموين الأقصر، أنه خلال الفترة من 1 حتى 21 يونيو 2020 تحقق الآتي؛ صرف سلع تموينية بمبلغ 39.95 مليون جنيه بنسبة 93% من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم، كما تم صرف سلع حرة بمبلغ 1.7 مليون جنيه فارق نقاط الخبز عن شهر مايو الماضي لعدد 81315 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم.

وتابعت إنه تم صرف 54.8 مليون رغيف بلدي مدعم بالبطاقات التموينية بمعدل 2.61 مليون رغيف في اليوم، كما تم صرف كمية قدرها 3054 طن دقيق مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين من مظلة الدعم.

وأوضحت مديرية تموين الأقصر أنه تم تكثيف الحملات خلال الفترة الماضية للعمل على استقرار الأسواق وتوفير السلع الغذائية والخضروات والفاكهة وبأسعار مناسبة لجميع المواطنين، فقد تحرير محاضر ضد المخالفين بلغ عددهم 552 محضر ومخالفة تموينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً