اعلان

بعد رفض الأطباء إجراء جراحة عاجلة له.. وفاة أصغر طفل مصاب بكورونا فى الدقهلية

الطفل طه
الطفل طه
كتب : عمروعلى

توفى منذ قليل، أصغر طفل مصاب بكورونا، فى محافظة الدقهلية، حيث كان يبلغ من العمر10 أيام فقط، وذلك نتيجة انسداد فى الأمعاء، وبعد علم الأطباء بإصابته بكورونا رفضوا إجراء جراحة عاجلة له خشية من العدوى، بحسب تصريحات من والدته.

ودخل الطفل طه حسن جمعة، قسم الحضانات فى مستشفى منية النصر بالدقهلية، بعد 4 أيام من ولادته لإصابته بالصفراء، وبعد أيام قليلة من دخوله للحضانة، تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعانى الطفل أيضًا من عدد من الأعراض، وبالكشف عليه تبين إصابته بانسداد فى الأمعاء، وطالب الأطباء بسرعة إجراء له جراحة عاجلة.

وأكدت والدة الطفل، على أنها طالبت الكثير من مسؤلي مستشفى منية النصر، بإجراء الجراحة للطفل إلا أنه لم يقوموا بالموافقة على ذلك، نتيجة إصابة الطفل بفيروس كورونا، خشية من العدوى، موضحة أن الطفل دخل حضانة المستشفى، وهو لم يكن يعانى من شىء، ولكن بعد يومين فقط من دخولة للحضانة تبين إصابته بفيروس كورونا.

أقرأ أيضا| أصغر مصاب كورونا يعاني من انسداد في المعدة.. رضيع عمره 10 أيام ويرفض الأطباء إجراء جراحة له خوفا من العدوى بالدقهلية

وكانت أهل مصر، نشرت تقريرًا جاء فيه: 'معاناة يعيشها طفل مازال فى سن الزهور، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، 20 يوما فقط، هي عمر الطفل طه حسن جمعة، من قرية البشمور، التابعة لمدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية، وظهرت عليه أعراض إصابته بالفيروس، بعد أيام قليلة من ولادته، حيث كان يعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة، وبعد إجراء مسحة له تبين إيجابيتها واصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم وضعه داخل حضانات مستشفى منية النصر المركزى.

وتقول والدة الطفل: 'ابني اتولد منذ 10 أيام ومن بداية ولادته أصيب بارتفاع فى درجة الحرارة، وتبين إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم وضعه داخل حضانة مستشفى منية النصر المركزى، بعد التأكد من إصابته، وبعد فترة قليلة تبين أنه يعانى من أعراض إصابة فى المعدة، وبالإشاعات والتحاليل أكد الأطباء أنها التهابات ومن الممكن أن يأخذ لها أدوية، ولكن تدهورت حالته الصحية، وقمت بالاستعانة بطبيب خارجى للكشف عليه وهو داخل المستشفى، وأكد لنا أنه يعانى من انسداد فى المعدة ولابد من إجراء جراحة عاجلة وسريعة له'.

وأضافت: 'قمنا بالتوجه إلى مسؤلي المستشفى الذين رفضوا إجراء الجراحة له بعد علمهم بإصابته بفيروس كورونا، واتجهنا إلى الكثير من الأطباء فى العيادات الخاصة ولكن رفضوا جميعا أيضا إجراء الجراحة لنجلى ولازال متواجدا داخل حضانة مستشفى منية النصر حتى الآن'، وكانت والدة الطفل قد طالبت بسرعة إجراء الجراحة لنجلها قائلة: 'ابنى اتصاب بكورونا ولم نعرف ما سبب إصابته بالرغم أننى غير مصابة أنا أووالده وإصابته نتجية تواجده فى المستشفى لوجود قسم العزل أمام قسم الحضانات، وفى النهاية لم أتمكن من إجراء جراحة تنقذ حياته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل