اعلان
اعلان

محافظ الأقصر يبحث مع أصحاب الشركات والفنادق عودة حركة السياحة

جانب من اجتماع محافظ الأقصر
جانب من اجتماع محافظ الأقصر

ترأس المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعاً مع عدد من قيادات القطاع السياحي وأصحاب الشركات والفنادق والمطاعم وممثلي الغرف السياحية، لبحث استئناف وعودة حركة السياحة إلى الأقصر، وذلك بحضور محمد عبد القادر نائب المحافظ واللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة، وذلك تزامنا مع فتح حركة السياحة في ثلاث محافظات مطلع يوليو المقبل، هم جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح وضمن الإجراءات التي تتخذها محافظة الأقصر، تنفيذاً لخطة الحكومة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من دول العالم.

استهل محافظ الأقصر كلمته في الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر، بعرض الوضع الصحي للأقصر فيما يخص فيروس كورونا المستجد منذ بدء الازمة مروراً بالوضع الحالي متمثلاً في انخفاض نسب الإصابة بشكل ملحوظ، وارتفاع معدلات الشفاء بنسبة كبيرة جداُ حيث تم التأكيد على الجهود الصحية والإجراءات التي قامت بها الدولة بناء على توجيهات القيادة السياسية، وتطبيق الاجراءات الاحترازية منذ بداية الأزمة والدور الكبير الذي قامت به جميع الوزارات واللجنة العليا لإدارة الأزمة، برئاسة دولة رئيس مجلس الوزارء والتي أدت إلى تحسن الأوضاع بالمحافظة بنسبة مبشرة وجيدة جداً، كما تم التأكيد على أهمية التزام المواطنين بقرارات الحماية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض للموقف الحالي للفنادق والمنشآت السياحية ومدى جاهزيتها لاستقبال السياح وخطة كل منشأة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتنفيذ القرارات الخاصة بالوقاية والحماية حرصا على سلامة زوار المحافظة.

وعرض المشاركون في الاجتماع مطالبهم التي تمثلت في تعظيم الدور الإعلامي والتسويقي للمحافظة، والترويج لها خارجياً والتنسيق المسبق لزيادة عدد رحلات الطيران الوافدة للمحافظة مع التركيز على الطيران العارض "الشارتر".

وأعربوا عن تفاؤلهم بعودة السياحة بشكل تدريجي، مؤكدين أن عدد منهم تلقى بالفعل حجوزات سياحية، ويجرى تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنشأتهم السياحية.

كما أشادوا بقرارات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لدعم المنظومة والقطاع السياحي والمتمثلة في فتح معبدي الأقصر والكرنك ووادي الملوك والدير البحري، اعتباراً من مطلع يوليو المقبل وكذلك تخفيض رسوم الدخول للأجانب في المزارات السياحية بنسبة 50 %، حتى نهاية أكتوبر المقبل مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأعربوا عن تقديرهم لجهود وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وما تقوم به الوزارة من جهد لمتابعة قرارات إعادة استئناف النشاط الخاصة بالتنمية المحلية، كما أعربوا عن تقديرهم لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وما يبذل من جهود من للحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

وأشار محافظ الأقصر إلى قيام المحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصة، بتسخير كافة الجهود والأنشطة لعودة النشاط بالتزامن مع خطة تطبيق الإجراءات الوقائية، بما يسهم في إعادة تشغيل العمالة غير المنتظمة في قطاع السياحة، لافتا إلى ضرورة وضع قائمة بأولويات مطالب واحتياجات القطاع لرفعها إلى الجهات المختصة، وتشكيل لجنة من المشاركين في الاجتماع لتحديد مطالبهم لرفعها إلى الجهات المختصة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً