اعلان

كانت تشهد الآلاف يوميًا.. كورونا يتسبب في غياب المواطنين عن ساحة أبوالحجاج في الأقصر (صور وفيديو)

غياب المواطنين بساحة ابوالحجاج في الأقصر التزاما بالاجراءات للحد من التجمعات
غياب المواطنين بساحة ابوالحجاج في الأقصر التزاما بالاجراءات للحد من التجمعات

تعد ساحة أبوالحجاج في الأقصر واحدة من أكبر الساحات بالمحافظة، كانت تشهد توافد الآلاف من كل حدب وصوب بالمحافظة، بل طال الأمر إلى المحافظات المجاورة، وذلك قبل أزمة فيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19'.

غياب المواطنين بساحة أبوالحجاج في الأقصر التزامًا بالإجراءات للحد من التجمعات

وغاب المواطنين عن زيارتها بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي فرضتها الدولة المصرية لمواجهة كورونا، والحد من تجمعات المواطنين بشكل قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة وانتشار الفيروس عنها.

غياب المواطنين بساحة أبوالحجاج في الأقصر التزاما بالإجراءات الوقائية للحد من التجمعات

وبدأ اليوم السبت استئناف العمل في 874 مسجد على مستوى مدن ومراكز محافظة الأقصر، بعد غلق دام لأكثر 100 يوم بدون مصليين، وافتتحت المساجد وسط أعمال التعقيم والتطهير، بالإضافة إلى تطهير المقار الإدارية التابعة للمديرية، وذلك حفاظاً على الصحة العامة للعاملين والمواطنين المترددين عليها، إلا أن الساحات ما زالت مغلقة في أوجه المواطنين لحين إشعار آخر.

وأكد الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، لـ'أهل مصر' عن استمرار غلق الساحات بكافة أرجاء المحافظة حتى انتهاء أزمة كورونا لكونها تشهد تجمعات هائلة للمواطنين.

وأضاف أنه يستمر غلق الأضرحة بمحافظة الأقصر التي تشهد كثافات عالية من الأهالي، وذلك التجمعات لا تتماشى مع أزمة فيروس كورونا، حيث إنها وجبة دسمة لانتشار الفيروس مما يصعب السيطرة عليه.

غياب المواطنين بساحة أبوالحجاج في الأقصر التزامًا بالاجراءات للحد من التجمعات حول مسجد أبو الحجاج الذي يتواجد بالساحة

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف في الأقصر، أنه يتم فتح المسجد قبل تأدية الصلاة بـ10 دقائق، ويتم غلقه عقب الانتهاء من شعائر الصلاة على الفور، كما يغلق الباب الحديدي الرئيسي، وذلك لعدم إتاحة فرصة لتمكن المواطنين بزيارة الضريح هناك.

وأشار إلى أن الساحة يحيط بها سور حديدي تم إنشائه في التوسعات الأخيرة لأعمال التطوير، بالإضافة إلى وجود نقطة تمركز أمني ثابتة بمحيط ساحة أبوالحجاج بوسط مدينة الأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال