اعلان

بداية من الغد.. فتح الكنائس في مركزي إسنا وأرمنت بالأقصر

إحدى الكنائس
إحدى الكنائس

قررت إيبارشية إسنا وأرمنت للأقباط الأرثوذكس بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الأنبا يواقيم الأسقف العام للإيبارشية، اليوم الأحد، بدء القداسات اليومية ببعض كنائس الإيبارشية بدءً من الغد الإثنين، وذلك بعد إغلاق دام لأكثر من 3 أشهر، بسبب الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت إيبارشية إسنا وأرمنت، عودة صلوات القداس بحضور عدد لا يتجاوز 25% من سعة الكنيسة، مع وضع مسافة فاصلة بين كل شخص وآخرٍ قرابة متر ونصف المتر من كل الجهات، مشيرة إلى توقف جميع الأنشطة الكنسية وأيضاً القداسات بالكنائس يومي الجمعة والأحد، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية بكل جدية وقياس درجة الحرارة على جميع المترددين للدخول للكنيسة.

وأوضحت عن إلزام جميع الحاضرين بالإجراءات الاحترازية الصحية مرتدين الكمامة ومعقمين وبالكحول، وإحضار زجاجة مياه خاصة بكل شخص، مع التباعد الاجتماعي والانصراف مباشرة بعد انتهاء صلوات القداس، وعقب افتتاح الكنائس بمركز إسنا وأرمنت من المقرر أن يقام قداس يوم عيد الرسل بعددٍ محدودٍ لا يزيد عن 25 فردًا مع مراعاة كافة الاحتياطات الصحية.

كان البابا تواضروس قد قرر بالنسبة لكنائس القاهرة والإسكندرية، التي تشهد ارتفاعاً في نسب الإصابات والعدوى، بأن يتم تأجيل فتح الكنائس حتى منتصف يوليو، ويعاد وقتها تقييم الموقف.

WhatsApp
Telegram