اعلان

حريق مستشفي بدراوي.. وكيل "صحة الإسكندرية": لجنة ثلاثية للمعاينة الفنية للمستشفي.. وجميع المصابين حالتهم مستقرة

حريق مستشفى بدراوى بالإسكندربة
حريق مستشفى بدراوى بالإسكندربة

قال الدكتور خالد عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن حريق مستشفي البدراوى الخاصة بشارع محمد نجيب بسيدى بشر، وقع في الساعة 5:36 دقيقة صباح اليوم، ودفعت هيئة الإسعاف بثمانية عشر سيارة وتم نقل 7 مرضى إلى مستشفى صدر المعمورة لاستكمال العلاج، ونقل 7 متوفيين إلى ثلاجة مستشفى صدر المعمورة بناء على قرار النيابة العامة.

وأضاف "عبد الغني"، أنه جري تشكيل لجنة ثلاثية من إدارات العلاج الحر والصحة المهنية والطوارئ بمديرية الصحة للمعاينة الفنية للمستشفي، وذلك تنفيذا لقرار المستشار رئيس نيابة المنتزه الكلية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن جميع الحالات المصابة جراء الحادث في حالة مستقرة تحت العلاج، ويتم تقديم كافة أنواع الرعاية المطلوبة للمرضي.

وكانت أصدرت إدارة مستشفى بدراوي الخاص بالإسكندرية، بيانًا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول تفاصيل الحريق الذي اندلع في فرعها بمنطقة سيدي بشر، موضحة أن حريق نشب داخل وحدة العناية المركزة نتيجة ماس كهربي بأحد التكييفات، وقد تحول الماس الكهربائي في ثوانٍ معدودة إلي حريق هائل لم يتثني لأيٍ من العاملين استيعاب الموقف لاحتوائه نظرًا لسرعة الاشتعال الناتج وذلك بناءً علي أقوال شهود عيان من العاملين بداخل المستشفي.

وأضافت إدارة المستشفي، أنه في خلال دقائق وصلت سيارات قوات الدفاع المدني والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الإسعاف وتم التعامل مع الحريق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما تواجد محافظ الإسكندرية ومدير أمن الإسكندرية وأعضاء النيابة العامة، فيما تقوم النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة وجارِ جرد الخسائر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً