اعلان

مستشفى الأقصر العام: تعافي 247 حالة من فيروس كورونا خلال 28 يومًا

المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى الأقصر العام
المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى الأقصر العام

كشف الدكتور خلف عمر، مدير مستشفى الأقصر العام للعزل الصحي، إحصائية المتعافين من فيروس كورونا المستجد 'كوفيد19'، منذ 5 يونيو 2020 حتي اليوم 3 يوليو.

وأكد الدكتور خلف عمر مدير مستشفى الأقصر العام لعلاج حالات فيروس كورونا، خروج 247 حالة بعد شفاءها من الفيروس، إثر تحول نتائج تحاليلهم من إيجابي إلى سلبي نتيجة لخضوعهم إلى رعاية طبية مكثفة.

كانت وزارة الصحة، قد انتهت من أعمال تطوير مستشفى الأقصر العام، وإلحاق مبنى جديد به في عام 2018، وتجرى حاليًا التجهيزات تمهيدًا لدخولها منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشملت أعمال التطوير، إنشاء مبنى جديد، يتكون من دور أرضي بمساحة 1840 مترًا، عبارة عن مخازن ومطبخ، و4 طوابق تضم مختلف الأقسام الطبية، كما تمت زيادة عدد الأسٍّرة إلى 157 سريرًا منهم 115 للإقامة، و9 للعناية المركزة، و30 حضَّانة للمبتسرين، و3 لعناية مرضى القلب، بالإضافة إلى 50 ماكينة غسيل كلوي، فيما يضم قسم العيادات الخارجية 5 عيادات تخصصية، وصيدلية وقسم الاستقبال والطوارئ، وبنك الدم، والنساء والتوليد، والعديد من الأقسام الطبية الأخرى.

وتم تزويد المستشفى بقسم لقسطرة القلب، وغرفة للعزل، وقسم للأشعة، وآخر للعمليات، بالإضافة إلى قسم المناظير ونظم المعلومات، ومعمل على أحدث مستوى وسكن للأطباء والتمريض، بالإضافة إلى مدرسة للتمريض، ويعمل بها 273 طبيبًا، و237 من طاقم التمريض، بجانب العمال والإداريين.

يذكر أن معدلات الشفاء من فيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19' بمحافظة الأقصر وصلت إلى 1289 حالة خرجوا جميعهم من مستشفيات العزل الصحي بالأقصر.

WhatsApp
Telegram