اعلان

ارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية بالغربية وتخبط بين طلاب العلمي بعد تسريب الامتحان

طلاب الثانوية بالغربية
طلاب الثانوية بالغربية

سادت حالة من الارتياح والاطمئنان بين طلاب الشعبة الأدبية بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أداء امتحان مادة التاريخ، حيث قال الطلاب أن الأمتحان فى متناول الطالب المتوسط، وجاءت كافة الأسئلة بصورة مباشرة من داخل المنهج، الأمر الذى زاد من ثقة الكثيرين فى نظام الأمتحانات هذا العام.

وأشار طلاب الشعبة الأدبية، إلى تخوفهم الشديد قبل الأمتحان، إلا أن ورقة الأمتحان كانت بمثابة طوق نجاة لسهولة المادة وأسئلتها، متمنين أن يظل مستوى الأنتخابات على هذا المنوال.

وفى ذات السياق قال طلاب الشعبة العلمية، إن مادة الفيزياء شهدت حالة من التخبط، وخاصة بعد تسريب أسئلته الامتحان عقب بدء اللجان بدقائق، الأمر الذى دفع المراقبين لتشديد الرقابة على اللجان.

واضافوا : أما بالنسبة للأمتحان فكان فى متناول الطالب الجيد، إلا بعض النقاط المبهمة، والتى حاولوا حلها فى النهاية.

بدأت مدارس محافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، فى استقبال طلاب الثانوية العامة بالغربية والبالغ عددهم 34 ألف و 780 طالب وطالبة، وذلك لأداء اختبارات مواد "الفيزياء والتاريخ" في 121 لجنة علي مستوى 10 إدارات تعليمية.

جاء ذلك وسط إجراءات وقائية مشددة للحفاظ على الطلاب والمراقبين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، حيث يتم مرور الطلاب على بوابات تعقيم إليكترونية، وتسليمهم كنانة طبية وغطاء للقدم، إلى جانب تعقيمهم بالكحول وقياس درجه الحرارة قبل وبعد الأمتحان.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تفقد الخميس الماضى، عدد 10 لجان من لجان الثانوية العامة بالسنطة وزفتي للوقوف علي سير أعمال الامتحانات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا حفاظا علي صحة وسلامة الطلاب ورؤساء اللجان والمراقبين وجميع المشاركين بماراثون الامتحانات لهذا العام.

WhatsApp
Telegram