اعلان

الأقصر خالية من كورونا قريبًا.. عزل المدينة الشبابية يُعلن خروج آخر مصاب بالفيروس

أرشيفية
أرشيفية

تداول رواد منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمحافظة الأقصر، منشورات عن أن المدينة الشبابية بمركز الطود جنوب الأقصر لعلاج حالات فيروس كورونا متوسطة الإصابة، شهدت مغادرة جميع الحالات بها بعد شفاءهم من الفيروس، لتصبح اليوم الثلاثاء خالية من الحالات تماما.

وفي هذا الصدد أفاد مصدر بصحة الأقصر، أن عزل المدينة الشبابية بالطود خُصص للحالات التي لا تحتاج أجهزة طبيبة أي متوسطة الإصابة بكورونا، كما أنه أيضا يستقبل الحالات المقرر لها عزل منزلي، نظرا لظروفهم المعيشية التي لا تسمح بإقامة حجر صحي بالمنزل.

وأكد المصدر لـ"أهل مصر" أن العزل تخرج منه الحالات بشكل طبيعي بعد تعافيهم من كورونا، مشيرًا إلى أنه هناك احتمال أن يظل خالي من المصابين وذلك لساعات قليلة.

وتابع أن عزل المدينة الشبابية بالطود جنوب الأقصر قد يستقبل حالات كورونا لعلاجها، حال مُضي ساعات قليلة بدون أي تواجد أي حالة، حيث إنه ما زال أزمة فيروس كورونا تواصل تواجدها بمصر والأقصر، فمن الطبيعي دخول حالات عزل المدينة الشبابية بالطود في الأقصر حال ثبوت إيجابية تحليل فيروس كورونا.

كانت "أهل مصر" علمت أيضًا من مصادرها الخاصة بمديرية الصحة بمحافظة الأقصر، أن الإحصائيات التي تجرى بشكل يومي أوضحت انخفاض كبير في معدل الإصابة بكورونا عن سابقه، كما إنه تم القضاء على قوائم الانتظار لحالات الإصابة بكورونا منذ أسبوع ماضي.

وكان محافظة الأقصر قام بكشف الوضع الصحي للأقصر فيما يخص فيروس "كورونا" المستجد منذ بدء الازمة مروراً بالوضع الحالي متمثلاً في انخفاض نسب الإصابة بشكل ملحوظ وارتفاع معدلات الشفاء بنسبة كبيرة جدا، حيث تم التأكيد على الجهود الصحية والإجراءات التي قامت بها الدولة بناء على توجيهات القيادة السياسية وتطبيق الإجراءات الاحترازية منذ بداية الأزمة، والدور الكبير الذي قامت به جميع الوزارات واللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزارء، والتي أدت إلى تحسن الاوضاع بالمحافظة بنسبة مبشرة وجيدة جداً، كما تم التأكيد على أهمية التزام المواطنين بقرارات الحماية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

يذكر أن مستشفيات العزل الصحي لعلاج حالات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بمحافظة الأقصر، شهدت تعافي وخروج 1333 حالة وذلك منذ بداية أزمة فيروس كورونا حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة