اعلان

الناموس يهاجم أهل أسوان.. مواطنون: المواجهة المبكرة ضرورة خاصة في ظل "كورونا"

ارشيفية
ارشيفية

منذ دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، تشهد محافظة أسوان، ظاهرة انتشار الناموس والحشرات الضارة، وتزداد بشكل كبير، ويتسبب انتشار الناموس فى زيادة الأمراض وخاصة فى ظل استمرار أزمة فيروس كورونا.

وطالب أهالى أسوان بتدخل الأجهزة التنفيذية وقيامها بأعمال الرش بصفة منتظمة حفاظاً على الصحة العامة وطالب البعض بضرورة تسهيل عملية التواصل مع المواطنين بهذا الخصوص.

وقال أحمد فتحى بمدينة أسوان: كل عام فى بداية فصل الصيف نعاني من انتشار الحشرات الضارة في مثل هذه الأوقات، ولا بد من سرعة المواجهة المبكرة خاصة الناموس والذباب والبعوض لتجنب الإصابة بالامراض والأوبئة لا قدر الله، ونطالب المسؤولين بالإدارات المختصة سواء بمديرية الصحة أو الوحدة المحلية تسهيل التواصل مع المواطنين للإبلاغ عن المناطق المطلوب رشها أو التعامل معها.

وقال أحمد البدرى: لا بد من تكثيف حملات مكافحة الحشرات بشكل عام وخاصة في ظل مع نعيشه هذه الأيام وتفشي وباء كورونا، ولا بد أن نتعلم الدرس جيدا فالوقاية خير من العلاج.

وأضاف: تقوم إدارة الملاريا التابعة للوحدة المحلية بأسوان بالرش كل فترة لمكافحة انتشار الناموس والبعوض وهي ناقلات لأمراض معروفة ومجهولة وتمثل خطورة على المواطنين ولذلك يجب عمل تحاليل عشوائية للأهالى أيضا لضمان خلوهم من الأمراض التى ينقلها البعوض.

وتابع: لا بد من تضافر الجهود والتعاون بين إدارة الري والوحدات المحلية نظرا لأن تكاثر هذه الحشرات يأتي نتيجة إهمال تغطية بعض المصارف في القرى وهي منبع الأوبئة التي تضر بصحة المواطنين.

WhatsApp
Telegram