اعلان

بتكلفة تقدر بـ7 مليون و300 ألف جنيه.. محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير كورنيس بحر مويس

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الشركة المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير كورنيش بحر مويس "الممشى السياحي" المرحلة الثانية، والتي تبدأ من أمام كلية الآداب جامعة الزقازيق والمقامة بتكلفة تقدر بـ 7 مليون و 300 ألف جنيه، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال بالممشى لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم للأعمال النهائية للمرحلة الثانية من الممشى للوقوف على نسب التنفيذ، حيث تلاحظ له التباطؤ في تنفيذ الأعمال، ليؤكد المحافظ على مسئولي الشركة أنه في حالة عدم الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ الأعمال بالممشى، سيتم توقيع غرامة مالية وسحب الأعمال وإسنادها لشركة أخرى أكثر جدية.

وأكد محافظ الشرقية أن مشروع تطوير كورنيش بحر مويس يتم على مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ من كوبري الري وصولا إلى نادي الري وبتكلفة تقدر بـ 3 مليون و 969 ألف جنيه، حيث تم الانتهاء من المراحل الأساسية للمشروع كالتدبيش، وإقامة حائط ساند للمشي السياحي بطول 80 سم وعرض 20سم على مسافة 100م طول على بحر مويس، كما تم الانتهاء من إقامة السور الحديدي للحائط الساند وغرس الزهور والورود الملونة، وتثبيت المقاعد الرخامية ليستخدمها المواطنون في الجلوس وقضاء وقتاً سعيداً، كما تم الانتهاء من تركيب مصابيح الإنارة والأعمدة الكهربائية ودهان السور الخرساني والبلدورات، لتنتهي بذلك أعمال المرحلة الأولى من الممشى السياحي على بحر مويس، والذي يمثل متنفساً هاماً للمواطنين من أبناء المحافظة.

وانتقل محافظ الشرقية لمنطقة الغشام بمدينة الزقازيق، لمعاينة الأبراج المخالفة التي سيتم إزالتها لاختيار الطريق الأنسب لتنفيذ أعمال الإزالة، حيث شهدت أمس أولى حملات إزالة الأبراج المقامة بالمخالفة، مشددًا على رئيس مركز ومدينة الزقازيق بقطع المرافق من كهرباء مياه شرب صرف صحي غاز على أصحاب الأبراج المخالفة، والذين لم يتقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء طبقاً للقانون.

يذكر أن منطقه الغشام تتضمن ٤٢٦ برج منهم ٤٥ برج مرخص وبدون مخالفات، وأنه صدر لـ ٣٨١ برج قرار إزالة، وتقدم بالتصالح حتى الآن ١٢٥ حالة.

وأكد المحافظ أنه لن يتم تنفيذ قرار الإزالة لأي برج مخالف يقوم أصحابه بالتقدم بطلبات للتصالح، بشرط أن تنطبق عليهم شروط التقنيين.

كما قام محافظ الشرقية بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق، للوقوف على مستوى النظافة ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، موجهاً مدير إدارة المرور بتكثيف التواجد المروري بشوارع المدينة وإحكام الرقابة والسيطرة على المواقف وسائقي سيارات الأجرة، وإلزامهم بالأماكن المخصصة لهم وعدم السماح بإقامة مواقف عشوائية لتحقيق السيولة المرورية ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة استراحة كبار الزوار، مشدداً على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير بها لتصبح مكاناً يليق باستقبال ضيوف الشرقية.

رافق المحافظ في جولته المهندس محمد الصافي السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال