اعلان

انخفاض أعداد مصابي كورونا في الغربية.. و376 سريرًا فارغًا في مستشفيات العزل

اول مصاب بعزل كفر الزيات
اول مصاب بعزل كفر الزيات

عقب إعلان عدد من مستشفيات وزارة الصحة إغلاق أبوابها بعد تسجيل صفر إصابات، وعلى رأسها مستشفى هليوبوليس، والتي أعلنت عن رفع العزل منها وخروج آخر حالات مصابي فيروس كورونا والتعافي التام منه، كان لـ "أهل مصر" جولة بمستشفيات الغربية، للوقوف على الأعداد الحقيقية التي سجلتها محافظة الغربية، وهل ستغلق مستشفيات العزل أبوابها قريبا بالمحافظة أم لا.

وفي هذا السياق قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن مستشفيات العزل بالمحافظة سجلت 2851 حالة شفاء منذ بداية الكورونا، وتحويل المستشفيات العام لعزل للمصابين، مشيرًا إلى أن نسبه الشفاء تصل إلى 80 % بالغربية.

وأضاف "حميدة" أن عدد الإصابات المؤكدة بعزل كفر الزيات 65 حالة فقط، بينما عدد حالات الإصابة الموجودة بأجنحة العزل بالمستشفيات العام على مستوى المحافظة 120حالة فقط، وبلغ عدد حالات العزل المنزلي 307 حالة، يتلقون العلاج تحت إشراف طبي بمنازلهم.

وتابع "حميدة": أن عدد الأسرة الفارغة بأجنحة العزل يبلغ 376 سرير، مستعدين لاستقبال أي حالات طارئة، حيث تعد مستشفيات الغربية، مركز إقليمي لاستقبال حالات الكورنا بوسط الدلتا.

كما شدد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحد من التكدس والتجمعات، وتحديد مسارات المصابين داخل المستشفيات حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

يذكر أن بيانات وزارة الصحة والسكان كشفت عن ارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا لـ 30 % بعد خروج 24975 حالة من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، أمس، بحسب البيان اليومي لوزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و3935 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً