اعلان

إجراءات مشددة وفتح المجازر بالمجان.. استعدادات محافظة الأقصر لاستقبال عيد الأضحى

مجزر بالأقصر
مجزر بالأقصر

انهت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور عاطف احمد مدير المديرية بمحافظة الأقصر كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، و تواصل تكثيف حملاتها الرقابية المفاجئة على المجازر الحكومية لذبح المواشي قبل وبعد عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور عاطف احمد مدير بيطري الأقصر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المحافظة بها 5 مجازر، 3 مجازر بمركز إسنا أقصى جنوب محافظة الأقصر، ومجزر بمركز أرمنت بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، ومجزر بقرية الحبيبل بمركز البياضية شرق محافظة الأقصر.

وأضاف مدير بيطري الأقصر أن المجازر ستفتح أبوابها بالمجان لذبح صكوك الأضاحي، وذلك أول أيام عيد الأضحى المبارك وايام التشريق، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأشار الدكتور عاطف أحمد مدير الطب البيطري في الأقصر، إلى أنه سيتم الكشف على صكوك الأضاحي للتأكد من خلوها من أي أمراض ومواصفات الذبح بالطريقة الصحيحة للفدو.

وأوضح مدير بيطري الأقصر، أنه سيتم الكشف على الجزارين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد و قياس درجه حرارتهم، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين المواطنين المتوافدين والكشف عليهم من خلال جهاز قياس درجه الحرارة.

وتابع مدير بيطري الأقصر أن جمعيتي الأورمان و مصر الخير قامتا بالتنسيق مع المديرية للإشراف على ذبح ما يقرب عن 40 رأس عجل لكل منهما، لتوزيع اللحوم على للمحتاجين بقري ونجوع الأقصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله