اعلان

مبادرة لسكان حي المناخ ببورسعيد لزيادة المسطحات الخضراء أمام العمارات

مبادرة ابدأ بنفسك و ازرع الأخضر
مبادرة ابدأ بنفسك و ازرع الأخضر

'تبدل الحال.. وأصبحت عمارتنا تطل على منظر جمالى وزرع أخضر، فالله سبحانه و تعالى جميل ويحب الجمال وأكيد الناس عاوزه اللى يحركها حتى تخرج ما عندها من جمال، النظافة من الإيمان ومن يهتم بنظافة جميع ما حوله يرى الطبيعة جميلة'.. هكذا بدأ محمد كشك، موظف فى هيئة ميناء بورسعيد، حديثه لأهل مصر، موضحًا كيف تحول مقلب القمامة إلى زرع أخضر حول العمارة التى يسكن فيها.

ازرع الاخضر بادر و شارك ليصبح منزلك جميلاازرع الاخضر بادر و شارك ليصبح منزلك جميلا

يقول كشك: 'رأيت القمامة تحيط بنا والمنظر يزداد سوءًا فأردت أن أقوم بمبادرة لتجميل المكان، فتواصلت مع سكان أربع عمارات مجاورة للعمارة التى أسكن فيها فى منطقىة الحرية بنطاق حى المناخ وقلت لهم لابد، وأن نقوم أولًا بنظافة المكان من القمامة التى تحولت إلى منظر مؤذى للصحة وللعين التى تنظر إليها فجمعت من كل عمارة 350 جنيهن، وبدأنا فى عملية تنظيف المكان بمبلغ 1400 جنيه، وبعدها أردت أن أشجع جيرانى فقمت بشراء 4 شجرات من حسابى الخاص وزرعتهم فى المكان، ومن هنا بدأ الجيران يتبرعون، منهم من تبرع بشجرة أوشجرتين أوزرع أخضر وثم جمعنا مبلغ من المال وذهبنا إلى محافظة الإسماعيلية، وتواصلنا مع صاحب مشتل هناك وقمنا بشراء الزرع الذى حول المنطقة أشبه بحديقة جميلة خضراء تسر الناظر إليها'.

زراعة و تشجير بين عمارات مساكن الحرية ببورسعيدزراعة و تشجير بين عمارات مساكن الحرية ببورسعيد

وتابع كشك: 'تواصلنا مع حى المناخ ليقوم بإضاءة اعمدة الكهرباء الموجودة فى المكان وبالفعل حدث ذلك فمن يريد أن يقوم بعمل شىء جميل ومفيد لابد وأن يقبل عليه بنفسه وبعدها سيجد من يساعده وهذا ما قمت به'.

وطالب كشك من أهالى بورسعيد، أن يحذوا نفس حذوه هو وسكان عمارت منطقة الحرية فيقول: '4 عمارات يسكنهم 48 أسرة لو قلنا أقل أسرة تتكون من 3 أفراد فسيكون العدد كبير واستفاد بمسطحات خضراء ومنظر جمالى يتباهى به حتى أمام زائريه، ماذا لو تركنا هذا المكان ليصبح مقلب للقمامة! وماذا لو تركناه ليصبح مظلمًا يرتاده الخارجين عن القانون! تساؤلات فى النهاية جميع الإجابات لن تكون للصالح العام فازرع الأخضر دائمًا وبادر أنت وشجع من حولك لتكون شوارعنا نظيفة، لا تنتظر مسؤول أوتنفيذى حتى ينظف حولك قم أنت وشارك.. بل ابدأ أنت فكل منا بداخله مبادرة جميلة يجب أن يسعى لتنفيذها وإذا بادرت وسارعت وشاركت سوف نتباهى بشوارعنا بل بمدننا بل بمصرنا الجميلة'.

ابدأ بنفسك و ازرع الاخضرابدأ بنفسك و ازرع الاخضر

ومن جانبه ثمن الدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ مبادرة الأهالى بمنطقة الحرية بنطاق الحى لأعمال النظافة والتجميل أمام مساكنهم، حيث قاموا بأعمال نظافة وتجميل وزراعة وتزهير المسطحات الخضراء أمام مساكنهم، مؤكدًا أن هذه المبادرات تستحق الإشادة والتعميم والاقتداء بها لتحسين البيئة وخلق مناظر جمالية بالمناطق، حيث أنها تبرز أهمية المشاركة المجتمعية فى المحافظة على النظافة.

ازرع الاخضر بادر و شارك ليصبح منزلك جميلاازرع الاخضر بادر و شارك ليصبح منزلك جميلا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا