اعلان

60 سيارة إسعاف ولجنة رقابية على الأسواق وفتح المجازر مجانًا.. كيف استعدت محافظة الفيوم لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتحديدًا يوم الجمعة المقبل، وسط تأهب واستعداد كبير من جانب محافظة الفيوم، بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية، من أجل استقبال العيد وفرحته على مواطني المحافظة.

'أهل مصر' يستعرض في السطور التالية، كيف استعدت محافظة الفيوم لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال مؤسساتها المختلفة:

المحافظ يرفع درجة الاستعداد القصوى

البداية جاءت بعدما اجتمع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برؤساء مجالس المدن ومديري المديريات، وأعلن عقب اجتماعه عن رفع درجة التأهب إلى الدرجة القصوى بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشدداً على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، والتواجد الميداني لكافة القيادات التنفيذية، لتحقيق الاستجابة السريعة والتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين، لافتاً إلى أن فترة العيد تحتاج إلى حالة خاصة من التعامل بسبب زيادة حركة المواطنين خصوصاً بالأماكن السياحية.

محافظ الفيوممحافظ الفيوم

تشكيل لجنة موسعة لضبط الأسواق والرقابة عليها

شكلت محافظة الفيوم، لجنة من مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين، والأوقاف، وجهاز حماية المستهلك، وإدارة البيئة بالديوان العام، للمرور الدوري على الأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية للاشتراطات الصحية، وعرض تقرير يومي بعمل اللجنة، كما وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف عمل اللجان المعنية بمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمنشآت السياحية، وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي يتم رصدها، مؤكداً أن المحافظة تتعامل بحسم مع ملف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد حفاظاً على سلامة المواطنين.

استعدادات الفيوم لعيد الأضحىاستعدادات الفيوم لعيد الأضحى

فتح المجازر الحكومية مجانًا أمام ذبائح المواطنين

وأعلن الدكتور محمد عقل وكيل وزارة الزراعة لشئون الطب البيطري بالفيوم، فتح 14 مجزرًا حكوميًا ونقطة ذبح أمام الأهالي والجمعيات الأهلية، طوال أيام عيد الأضحى.

وأوضح عقل، أن المجازر الحكومية التى تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بمركز الفيوم تشمل مجزر الفيوم بالعزب، ونقطة ذبح اللاهون، ونقطة ذبيح هوارة المقطع، ونقطة ذبيح العدوة، وفي مركز أبشواي مجزر أبشواى، ونقطة ذبيح طبهار، ونقطة ذبيح العجميين.

أما في مركز إطسا، فقد تم تحديد مجزر إطسا، ونقطة ذبيح منية الحيط، وفي مركز سنورس مجزر فيديمين، ونقطة ذبيح ترسا، ونقطة ذبيح مطرطارس، ونقطة ذبيح سنهور القبلية، أما في مركز طامية فقد تم تحديد مجزر طامية، وفي مركز يوسف الصديق يتم الذبح داخل مجازر أبشواي.

استعدادات الفيوم لعيد الأضحىاستعدادات الفيوم لعيد الأضحى

تشكيل لجنة لمكافحة التعديات على الأراضي الزارعية في إجازة العيد

وأصدر محافظ الفيوم، تكليفات لرؤساء المدن والوحدات المحلية بالتنسيق مع مسؤولي الزراعة، بالمتابعة الميدانية والمرور اليومى لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية بالتبوير أو التشوين أو البناء وإزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع قوات الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانوية تجاه المخالفين.

تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية لمتابعة سير عمل المرافق

وقامت محافظة الفيوم بتشكيل غرف عمليات بجميع الوحدات المحلية والقطاعات المختلفة لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة، والتدخل الفورى فى حالات الطوارئ، ومراجعة منظومة النظافة ورفع القمامة يومياً، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، وذلك من أجل تجنب أزمات الصرف الصحي وانقطاع المياه والكهرباء وغيرها من المرافق العامة.

استعدادات الفيوم لعيد الأضحىاستعدادات الفيوم لعيد الأضحى

إعلان الطوارىء بمستشفيات المحافظة

وأكدت الدكتورة أميمة عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وزيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ وخدمات نقل الدم، مع فتح أقسام الاستقبال على مدى الـ24 ساعة، وتشكيل فرق طبية للمتابعة والتأكد من توافر الأمصال والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات، كما تم وضع خطة مرور ميداني لمراقبي الأغذية للتأكد من سلامة المعروض من السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية، ووجه المحافظ، رؤساء مجالس المدن، بالتنسيق مع مديري الإدارات الصحية، للمرور الميداني على المستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية بالنوبتجيات المقررة.

استعدادات الفيوم لعيد الأضحىاستعدادات الفيوم لعيد الأضحى

تجهيز 60 سيارة إسعاف للحالات الفورية في أيام العيد

وأعلن مدير مرفق إسعاف الفيوم، على أنه تم تجهيز عدد 60 سيارة إسعاف للتدخل الفوري فى حالات الحوادث والطوارئ، مع تمركز عددٍ منها بالميادين ومناطق التجمعات والأماكن السياحية، وذلك حفاظا على أرواح وحياة المواطنين، خاصة وأن أيام العيد ربما تشهد أزمات صحية للعديد من الزحام.

استعدادات الفيوم لعيد الأضحىاستعدادات الفيوم لعيد الأضحى

خطط لتوفير السلع الغذائية والمواد البترولية والغاز في أيام العيد

كما أعلن مدير الرقابة التموينية بالفيوم خطط توفير السلع الغذائية والمواد البترولية واسطوانات البوتاجاز، ومتابعة عمل المخابز البلدية، كما استعرضت مدير إدارة البيئة خطة عمل الإدارة فى المرور الميداني على منافذ بيع اللحوم العامة والخاصة، والمرور على المنشآت السياحية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، ورفع المخلفات الصلبة أولاً بأول بالتنسيق مع رؤساء الأحياء ومجالس المدن.

استعدادات الفيوم لعيد الأضحىاستعدادات الفيوم لعيد الأضحى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بمبناها: خارج السور وعقب سيجارة السبب