اعلان
اعلان

مرشح حزب الوفد يتهم رئيس حي شرق بورسعيد بالانحياز ضده وإزالة لافتات الدعاية

 ردا  على بلاغ مرشح حزب الوفد ببورسعيد ضد رئيس حى الشرق ... نعمان يرد لم يلتزم بالاشتراطات
ردا على بلاغ مرشح حزب الوفد ببورسعيد ضد رئيس حى الشرق ... نعمان يرد لم يلتزم بالاشتراطات

أكد العميد نعمان على، رئيس حى شرق بورسعيد، أن محافظة بورسعيد تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ ببورسعيد، على مسافة واحدة،ولا توجد مجاملة لأحد على حساب الآخر، وذلك ردًا على البلاغ الذى تقدم به أحمد عزام مرشح حزب الوفد لمجلس الشيوخ ضد رئيس حى الشرق.

وأشار نعمان، إلى أن الحى يزيل اللافتات التى لا يلتزم أصحابها بقواعد واشتراطات الحملات الإعلانية التى سبق الإعلان عنها من خلال الكتاب الدورى رقم 1 لعام 2020 الذى أصدره اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والذى يؤكد ضرورة الحفاظ على الشكل الحضارى للمحافظة أثناء انتخابات مجلس الشيوخ، وأن مرشح حزب الوفد أحمد عزام، الذى تقدم ببلاغ ضده للنيابة العامة ببورسعيد لم يلتزم بتلك الاشتراطات، وسيكون رده على البلاغ فى النيابة.

وأشار نعمان، إلى أن القواعد والاشترطات شملت الآتى:

-على المرشح التقدم لإدارة الإعلانات بطلب الأماكن المراد وضع اللافتات بها.

-تكون الإعلانات مجاناً بدون رسوم ويقوم المرشح بسداد التأمين المقرر ويستخدم فى الصرف على إزالة الحملة الانتخابية.

-عدم تركيب الإعلانات على الأشجار، وعدم تكسير الأرصفة والأسفلت لزرع أعمدة يركب عليها لافتات.

-يحظر إجراء توصيلات كهربائية من شبكة الكهرباء العمومية الموجودة بالشوارع، كما يحظر تدليه الإعلانات على الكبارى أوشدها على أعمدة الإنارة.

-يحظر تركيب الإعلانات واللافتات بأنواعها فى الشوارع الرئيسية، عدم السماح بتركيب أى إعلانات على المبانى الأثرية.

-يسمح التعاقد مع أى وكالة إعلانات لها تراخيص سارية بمحافظة بورسعيد.

-سيتم إزالة الإعلانات المخالفة، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من قام بوضعها على الحوائط.

وكان أحمد عزام مرشح حزب الوفد لمقعد الشيوخ ببورسعيد، تقدم ببلاغ للمحامى العام لنيابات بورسعيد ضد العميد نعمان محمد نعمان رئيس حى الشرق، ومدير إدارة الإشغالات بالحى، ومدير إدارة الإعلانات بالمحافظة، ومحضر آخر بقسم شرطة الشرق يتهمهم فيه بتمزيق لافتات الدعاية الانتخابية الخاصة به والتحفظ على البانرات وأدوات الفراشة، حيث قامت الحملة بتمزيق لافتاته دون غيره من المرشحين المنافسين وترك الدعاية الخاصة بهم.

وأكد عزام أن ماحدث يعتبر تدخلًا مباشرًا فى سير العملية الانتخابية حيث أن حملته تتصف بالنزاهة واتباع الطرق القانونية التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ولم تخالف التعليمات والشروط الصادرة فى هذا الشأن حيث قامت السيارة رقم 8766 (ط ع ص) الخاصة بإدارة الإشغالات بحى الشرق بإزالة اللافتات من شارع ٢٣ يوليو وعاطف السادات وتركت باقى لافتات المرشحين الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل