اعلان

رغم منعها.. العشرات يؤدون صلاة عيد الأضحى في قنا (فيديو وصور)

شهدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، تأدية صلاة العيد من قبل عشرات المواطنين، بمكبرات الصوت، في مختلف المراكز، رغم منعها، خوفًا من تفشي فيروس كورونا 'كوفيد19' مرة أخرى.

حيث نظم المواطنون في قرية المحروسة مكانًا لصلاة العيد، وتداول رواد الفيسبوك مقطع فيديو يوضح عشرات المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك، بمكبرات الصوت، مع أخذ في الاعتبار التباعد الإجتماعي خوفًا من فيروس كورونا.

صلاة عيد الأضحى في قناصلاة عيد الأضحى في قنا

صلاة عيد الأضحى في قناصلاة عيد الأضحى في قنا

وتم أيضا تداول عدد من الصور التي توضح تأدية المواطنين لصلاة العيد، في منطقة الزبيدي، ومركز فرشوط، مع أخذ الإجراءات الإحترازية في التباعد الإجتماعي، خوفًا من الوباء.

صلاة عيد الأضحى في قناصلاة عيد الأضحى في قنا

وكانت وزارة الأوقاف قد شددت على ضرورة منع التجمعات في محيط المساجد والساحات خلال صلاة العيد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر لتجنب العدوى بالفيروس. وأكدت «الأوقاف» أن صلاة العيد سوف تُنقل فقط من مسجد السيدة نفيسة جنوب القاهرة عبر الإذاعة والتلفزيون، بحضور عدد قليل من العاملين بالوزارة، مع التشديد على إجراءات التباعد»، موضحة أن رفع التكبيرات في باقي المساجد سيكون من دون حضور للمصلين، وسيقتصر الحضور على إمام المسجد والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات، دون فتح المساجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً