اعلان
اعلان

بعد إصابة مدير أمن بني سويف بكورونا.. ما هي إجراءات المحافظة الوقائية والإحترازية للحد من الفيروس؟

مدير الأمن خلال لقاء المحافظ
مدير الأمن خلال لقاء المحافظ

فؤجى الجميع بكافة المراكز السبع في محافظة بني سويف، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بإعلان إصابة اللواء محمد مراد، مدير الأمن بالمحافظة، بأعراض فيروس كورونا المستجد، مما نتج عنه مزيدًا من التساؤلات حول الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

بالبرغم من وجود العديد من الإجراءات الإحترازية والاحتياطيات الوقائية لتلافي حدوث أي إصابات بأعراض فيروس كورونا، والمتمثلة في وجود بوابات للتعقيم والتطهير المستمرة بداخل ديوان عام المحافظة، إلا أن هناك العديد من التساؤلات حول مدى جدوى هذه الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة بعد الإعلان عن إصابة مدير الأمن بالفيروس.

ففي محافظة بني سويف، كان الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، قد أصدر قرارات بضرورة استمرار وتعقيم وتطهير المصالح الحكومية ودور العبادة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة ومكافحة احتمالية العدوى بفيروس كورونا، في إطار خطة الطوارئ التي أعدتها المحافظة لمواجهة احتمالات العدوى بالفيروس.

وشملت أعمال التطهير والتعقيم مبنى ديوان عام المحافظة، حيث شملت إجراءات التعقيم مكاتب الموظفين والديوان العام والطرقات، مع توجيه المتواجدين بوسائل المكافحة وتوضيح طرق العدوى والوقاية من الفيروس.

وتزامنا مع تواصل تطهير وتعقيم عددا من المصالح الحكومية ودور العبادة من المساجد والكنائس، وفقا لتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء وقرارات المحافظة بغلق المحال العامة في المواعيد التي تم إقرارها من الساعة 12 مساء حتى الساعة 5 صباحا، وغلق المقاهي والكافيهات والكافتيريات.

ومن الملفت للنظر حرص اللواء محمد مراد، مدير الأمن بالمحافظة، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على إتباع الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة خشية التعرض للإصابة بفيروس كورونا، والمتمثلة في إرتدائه الدائم الكمامات الطبية بصفة مستمرة وبكافة لقاءاته مع التنفيذيين ووكلاء الوزارات.

وظهر مدير الأمن ببني سويف، أمس برفقة المحافظ، وهو يرتدي الكمامات الطبية، ووجود المسافات بين الحاضرين، فى آخر لقاءاته أمس لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحضور: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، واللواء هشام شادي السكرتير العام، والعقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة ،ووسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأعرب المحافظ عن تقديره لمدير الأمن وحرصه على تقديم التهنئة في أول أيام العيد، مثمنا الدور الوطني الذي تقوم به الشرطة المصرية بجانب القوات المسلحة في حفظ أمن واستقرار الوطن، مشيرا أن نشر الأمن في ربوع مصر يدعم ملف التنمية والتي لايمكن تحقيقها إلا في توافر أجواء من الأمن والاستقرار وبسط سيادة القانون

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً