اعلان

بـ"الكمامات".. كنائس الشرقية تستقبل المصلين لأول مرة منذ إغلاقها بسبب كورونا

كنائس الشرقية تستقبل المصلين
كنائس الشرقية تستقبل المصلين

شهدت كنائس محافظة الشرقية اليوم الإثنين، توافد المصلين لأول مرة منذ إغلاقها طبقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، إذ حرص المصلون على إرتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي، معربين عن فرحتهم لعودة افتتاح الكنائس مرة أخرى.

كانت كنيسة العذراء وماريوحنا بالزقازيق، قد بدأت في استقبال المصلين وسط تطبيق الإجراءات الإحترازيه، منها تعقيم الكنيسة وعمل مسافات متباعدة بين المصلين في الأماكن المخصصة لهم داخل الكنيسة.

وأعلن الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، بداية الفتح التدريجي لجميع كنائس المطرانية أمام الأقباط لحضور القداسات بدء من اليوم الإثنين، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أسقف الزقازيق ومنيا القمح، أنه يحق لكل شخص حضور قداس واحد فقط، ويتم التسجيل لحضور القداس بالرقم القومي أو شهادة الميلاد المميكنة على الموقع الإلكتروني الخاص بالكنيسة، وذلك لحضور 50 فردًا فقط بكل كنيسة.

وأشار إلى توفير كافة مستلزمات الوقاية والمتمثلة في الكمامة الواقية والقفازات وأجهزة الكشف الحراري ومواد التعقيم، إضافة إلى إجراء أعمال التطهير والتعقيم لجميع الكنائس قبل فتحها.

وناشد الأنبا تيموثاوس الأقباط بضرورة مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي أثناء حضور القداس داخل الكنيسة، وكذلك إحضار الأدوات الشخصية (الإيشارب - زجاجة مياه - مطهر)، وارتداء الكمامة الواقية طوال فترة القداس، ومغادرة الكنيسة مباشرة بعد انتهاء القداس.

وشدد على عدم حضور القداس في حالة ظهور أي أعراض للإصابة بالفيروس مثل ارتفاع درجة الحرارة، وارتشاح بالأنف، والإسهال، والكحة، وفقدان حاسة الشم والتذوق، وذلك حفاظًا على أنفسهم والآخرين من الإصابة بالفيروسات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي