المشرف العام على التحرير داليا عماد

نقل 8 جثامين ضحايا عقار الرجبي المنهار في المحلة إلى قرية نبروه تمهيدا لدفنهم

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح مصدر طبى بمديرية الصحة بالغربية، اليوم، بارتفاع عدد ضحايا حادث عقار الرجبى المنهار لـ8 أشخاص، وتم تكفين جثامينهم، وجارى نقلهم لدفنهم بمقابر العائلة لمدينة نبروة بمحافظة الدقهلية.

نقل ضحايا عقار الرجبىنقل ضحايا عقار الرجبى

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أصدر قرار أمس الخميس، بتسكين أسر عقار الرجبى المنكوب، بنزل الشباب بقرية المعتمدية، لحين توفير بدائل للتلك الأسر.

كما قرر محافظ الغربية، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار والتحقيق فى الواقعة والوقوف على أسبابها موجها بإخلاء جميع المنازل المتضررة حفاظا على أرواح المواطنين.

وفى سياق متصل، نجحت الأجهزة الأمنية فى انتشال جثة أم تدعى "مروة عوض أبو العنين" وطفليها محمد إبراهيم الصاوى، وإياد ابراهيم الصاوى، من أسفل الأنقاض فى حادث سقوط منزل مكون من ٥ طوابق بمنطقة الرجبى التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى.

وتم نقل اتنين مصابين، وهم محمود محمد على ٢٥ عام، محمد عبد اللطيف السيد ٢٠ سنة وتم تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة نظرا لاصابتهم بكدمات وسحجات فقط، وغادروا المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية ولا توجد حتى الآن حالات وفاة.

بينما كشف أهالى منطقة الرجبى التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى أسباب كارثة انهيار منزل مكون من ٥ طوابق على سكانه أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد أحد الأهالى، أن المنزل يسكن فيه ٧ أسر من بينهم أطفال وسيدة مسنة فى الطابق الأراضى وسبب انهياره هو أعمال حفر من قبل السكان لتجديد خطوط الصرف الصحى منذ فترة، واكتشفوا أن المنزل بدون أعمدة خرسانية ما أدى إلى حدوث تصدعات وشروخات فيه.

بينما دفعت الأجهزة الأمنية بتسع سيارات إسعاف لنقل المصابين والضحايا عقب الانتهاء من عمليات البحث أسفل الأنقاض.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بانهيار منزل على السكان أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة أخرين وحدوث تصدعات فى المنازل المجاورة.

وعلى الفور انتقلت مباحث قسم أول والأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم فرض كردون أمنى حول المنزل المنهار وإخلاء جميع السكان من المنازل المتضررة لحين التحقيق فى الواقعة والوقوف على أسبابها وجاري رفع الأنقاض والبحث عن الضحايا لحصر أعداد المصابين والوفيات.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الحكومة تعلن زيادة بدل المعلم بنسبة 50% ورفع حافز الأداء الشهر لـ50%