اعلان

حملات رقابية لضبط المخالفات في الأسواق ببور سعيد

تموين بورسعيد يحصد مخالفات تموينية فى اسبوع
تموين بورسعيد يحصد مخالفات تموينية فى اسبوع

أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية في بورسعيد، أنه تم التنسيق مع مباحث التموين وعددًا من الجهات المعنية، من خلال الحملات الرقابية الصباحية والمسائية، تحت إشراف مجدي الخضر وكيل المديرية، للقيام بحملات رقابية لضبط الأسواق ومنافذ المحافظة، من خلال ضبط المخالفات.

وأضاف ثابت، أنه في خلال أسبوع استطاعت الحملات الرقابية المشتركة من القيام بحملة لضبط الأسواق، إذ تمكنت من ضبط إجمالي كمية تقدر بـ 1000 كيلو جرام أرز بسمتي بدون أي بيانات تدل على مصدره ومنشأه ومكان التعبئه، أثناء دخوله من منفذ الشاحنات وقبل توزيعه بأسواق المحافظة، مخالفا للقرار رقم 113 لسنة 1994 والقانون 281 لسنة 1994 تم مصادره الكمية المضبوطه، وتحرير المحضر رقم 1568 جنح جنوب أول والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتمكنت حملة من رجال الرقابة من ضبط عدد 187 علبة شيكولاته داخل عبوات زنه العبوه 5 كجم مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 40 كرتونه حليب × 48 عبوه زنه العبوه 390 جرام مجهولة المصدر، أثناء دخولهم إلى بورسعيد من منفذ الجميل، مخالفا للقرار رقم 113 لسنة 1994 والقانون 281 لسنة 1994، تم مصادره الكمية المضبوطه، وتحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكنت حملة من الرقابة التموينية بالإشتراك مع إدارة تموين الضواحي، من ضبط أحد القائمين بالإستيلاء على حصه من الزيت المدعم الذي يصرف للمواطنين على البطاقة الذكية، بكمية تقدر بـ240 كجم من الزيت بأحد فروع شركات تجارة الجملة بالمحافظة، والتصرف فيه بدون وجه حق بعرض التربح، وتم تحرير محضر والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

كما تم تحرير عدة محاضر مخالفة داخل الأسواق بأنحاء متفرقة بالمحافظة، إذ تم تحرير 10 محضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائيه، و 12 محضر شهادت صحية للعاملين بالمواد الغذائية، و1 محضر عدم إتباع تعليمات المديرية.

أما بالنسبة للمخابز فقد تم تحرير 3 محاضر تقرير لمخابز بلدية لإنتاجه خبز بلدي ناقص الأوزان، و2 محاضر عدم نظافة أدوات العجين، و1 محضر عدم وجود قائمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله