اعلان

نجاح عملية جراحة الأوعية الدموية في مستشفى جامعة أسيوط

فريق طبى بجامعة أسيوط ينجح بعملية
فريق طبى بجامعة أسيوط ينجح بعملية

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على دعمه الكامل لاستراتيجية الجامعة القائمة على مواكبة كل ما هو جديد فيما يتعلق بالإتجاهات الطبية العالمية، للإسهام في الإرتقاء بالخدمة الطبية والعلاجية المقدمة بمستشفيات أسيوط الجامعية بكافة تخصصاتها، التي يتردد عليها أكثر من 2 مليون مريضا سنويا.

وأشار أن الجامعة تضم صفوة من كبار رواد العمل الطبي بشتى تخصصاته، فضلا عن كوكبة من شباب الأطباء والباحثين، بجانب الإمكانيات الطبية المتقدمة وذلك له أبلغ الأثر في تطوير الخدمة الطبية بما يصب في صالح المريض، الذي يُعد من أولى أولويات إدارة الجامعة.

جاء هذا التصريح عقب تلقيه تقريرا من الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، يفيد بنجاح فريق طبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب في عمل الحالة الثانية والثالثة من سلسلة حالات الـ"CERAB"، التي تعد انفرادا طبيا دوليا للقسم واستكمالا لنجاح الحالة الأولى، التي حققت صدى دولي واسع بين كافة الأوساط الطبية، التي تؤكد على ما يتميز به القسم من كوادر طبية على أعلى مستوى من الكفاءة والعمل الطبي الرائد والقدرة على تسخير الإمكانيات الطبية لإجراء أدق العمليات الجراحية وأكثرها صعبة وتعقيدا.

وكشف أن إدارة المستشفى لا تألوا جهدا فى توفير كافة السبل الدعم المادي المعنوي لكافة الأقسام لتطوير الخدمة الطبية والإرتقاء بها.

من جانبه، صرح الدكتورعثمان محمود مدرس جراحة الأوعية الدموية، أن نجاح القسم في إجراء أول ثلاث حالات CERAB and Ch-CERAB في مصر وإفريقيا، فتح مجال جديدًا في استخدام تلك التقنية الدولية التي تنفرد بها جامعة أسيوط على مستوى الصعيد، وهى عبارة عن استخدام دعامات مغطاة لإعادة تركيب وبناء منطقة تفرع الشريان الأورطي التي تفتح أملًا جديدا لمرضى ضيق، وإنسداد الشريان الأورطي والشرايين الحرقفية، بعيدا عن الحل الجراحي المعروف.

وتعتمد تلك التقنية على استخدام دعامات مغطاه Begraft لإعادة بناء وفتح قناه جديدة داخل الشريان الأورطى والشرايين الحرقفية، لإعادة الدورة الدموية للطرفين السفليين بدون تعريض المريض لمضاعفات الفتح الجراحى.

وأضاف الدكتور هشام أبو العيون مدرس جراحة الأوعية الدموية، أن هذا النجاح جاء بفضل جهود الكوادر الطبية والفريق المسئول عن تلك العمليات، في مقدمتهم الدكتور أشرف النجار مدرس جراحة الأوعية الدموية، وكذلك الفريق الطبى المعاون، منهم الدكتور محمد صلاح مدرس مساعد جراحة الأوعية، والدكتور عمرو عبد الحكم مدرس مساعد جراحة الأوعية الدموية، وكذلك فريق التخدير على رأسه الدكتور أيمن ممدوح، أستاذ التخدير والعناية، الدكتور أحمد سعيد مدرس مساعد التخدير والعناية، وفريق التمريض والفنيين بعمليات جراحة الأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram