اعلان

الغموض يسود مجموعات التقوية بمدارس بورسعيد.. وأولياء الأمور عن الدروس الخصوصية: "موت وخراب ديار"

الغموض يسود مجموعات التقوية بمدارس بورسعيد ..اولياء الامور المجموعات الخاصة :"موت و خراب ديار "
الغموض يسود مجموعات التقوية بمدارس بورسعيد ..اولياء الامور المجموعات الخاصة :"موت و خراب ديار "

تسود حالة من الغموض حول موافقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فتح مجموعات التقوية لطلاب المرحلة الثانوية والاعدادية ببورسعيد وبدأ ذلك يثير انزعاج اولياء الامور وطلاب شهادة الثانوية العامة حيث قام عدد من المدرسين بالاعلان عن حجز مجموعات التقوية للعام الدراسى الجديد إلا أن الجميع يقف فى انتظار موافقة المحافظ من عدمه على فتح المدارس فى ظل التضييق الشديد على عدد من مراكز الدروس الخصوصية خلال العامين الماضيين.

و قد بدأ عدد من المدرسين فى المجموعات الخاصة فى المنازل و بأسعار تتراوح من 250 جنيها الى 1000 جنيها لطلاب الشهادة الثانوية و وفقا لعدد من المواد العلمية و الادبية ذلك للاسر القادرة التى تستطيع دفع هذه المبالغ ، فيما ينتظر الكثير من اولياء الامور فتح مجموعات التقوية ب 100 جنيها و 120 جنيها للسواد الاعظم من الطلاب حيث اكد عدد من اولياء الامور ان المجموعات الخاصة بمواد الفيزياء ، الكيمياء، الرياضيات ، اسعارها تتراوح من 500 جنيها الى 1000 جنيها وأشاروا إلى أن ذلك يعتبر "موت و خراب ديار".

وعلمت أهل مصر أن هناك بعض المدرسين قاموا برد مبالغ الحجوزات للطلاب مرة اخرى نظرا لعدم وضوح الرؤية حتى الان. كما طالب عادل اللمعى عضو مجلس الشيوخ الذى نجح فى فى القائمة بحزب مستقبل وطن والدكتور عاطف علم الدين بالتدخل لدى محافظ بورسعيد لفتح مجموعات التقوية وفقا للاجراءات الاحترازية و الوقائية المتبعة فى امتحانات الثانوية العامة التى تجرى حاليا.

يقول على الالفى نقيب المعلمين ببورسعيد انه لا توجد تعليمات محددة بمواعيد مجموعات التقوية و خاصة ان العام الدراسى الجديد سيبدا 17/10/2020 مختلفا عن كل عام نتيجة الظروف التى تمر بها البلاد بانتشار فيروس كورونا.

فيما أكد جميع رؤساء احياء بورسعيد أنه يتم تتبع اى مراكز للدروس الخصوصية و اغلاقها فورا فى حال وصول اى بلاغات عنها و لكن تلك الفترة لم يوجد اى بلاغات بشأن السناتر الخاصة بالدروس الخصوصية.

وكان قد عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا لبحث الاستعداد المبكر لاستقبال العام الدراسي الجديد وذلك بحضور الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتورة غادة عطية مدير المدرسة الدولية.

حيث ناقش الاجتماع الاجراءات التي قامت بها مديرية التربية والتعليم لاستقبال الطلاب والمعلمين في بداية العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١

ووجه محافظ بورسعيد بقيام مديرية التعليم بالتنسيق مع الابنية التعليمية للمرور علي جميع المدارس للتاكد من جاهزيتها وتوفير كافة الامكانيات بها من اجل توفير كافة سبل الراحة لجميع ابنائنا الطلاب وكافة القائمين علي منظومة التعليم.

كما اصدر توجيهاتة الي دكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بتطبيق نظام "الفصل الدوار" في مدارس المحافظة العام الدراسي المقبل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل