اعلان

أول الجمهورية بالتعليم الفني في البحيرة: حققت هدفي في الالتحاق بكلية الهندسة (فيديو وصور)

الأول على الجمهورية بالتعليم الفني من البحيرة
الأول على الجمهورية بالتعليم الفني من البحيرة

أعرب أسامة رمضان علي، الطالب بالصف الثالث الثانوي الفني الصناعي، بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، عن سعادته الشديدة بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية الفنية الصناعية بمجموع 689,5.

وأضاف أسامة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه كان يسعى للالتحاق بالثانوية العامة لكن والده رفض ذلك، وقرر التحاقه بمدرسة شركة المياه لحصوله على وظيفة، وكذلك ليتمكن من استكمال دراسته بكلية الهندسة التي كانت حلما يراوده منذ صغره.

الأول على الجمهورية بالتعليم الفني من البحيرةالأول على الجمهورية بالتعليم الفني من البحيرة

وأشار إلى أنه كان يتحدى ذاته لإثبات نفسه، حيث كان يذاكر قرابة الـ10 ساعات يوميا، رغبة في تحقيق هدف والده وهدفه بالالتحاق بكلية الهندسة، مضيفا أن والده كان داعما له طوال فترة الدراسة.

وذكر الأول مكرر على الجمهورية، أن والديه لم يضعوا على كاهله عبء المذاكرة فكان يمارس الرياضة يوميا، موجها برسالة إلى الطلاب بأن يلتحقوا بالتعليم الفني باعتباره مجالا أفضل لسوق العمل المصري، مقدما الشكر لأسرته على دعمهم له طوال فترة المذاكرة وتعزيز الثقة بالنفس دون وضعه تحت ضغط نفسي، متابعًا: 'أشكر الله عز وجل أنه لم يُضيّع لي تعب لكي ألتحق بكلية الهندسة'.

الأول على الجمهورية بالتعليم الفني من البحيرةالأول على الجمهورية بالتعليم الفني من البحيرة

من ناحيته قال رمضان الجرف، والد الأول على الجمهورية بالتعليم الفني، إنه فضّل دخول نجله مدرسة شركة المياه حتى يضمن له مستقبل أفضل باعتباره ابنه الأكبر، مشيرا إلى أن الثانوية العامة غير مضمونة.

وأشار والد الأول على الجمهورية، إلى أن نجله كان متفوقا في جميع المراحل الدراسية، ويأمل أن يستجيب الرئيس السيسي والدكتور خالد شوقي وزير التربية والتعليم، لطلبه في منحة لنجله لاستكمال دراسته بالخارج كغيره من طلاب الثانوية العامة، موجهًا برسالة لأولياء الأمور بأن يعيدوا تفكيرهم في التحاق أبنائهم بالثانوية العامة، حيث أن التعليم الفني يضمن لأبنائهم دخول كليات القمة كهندسة وغيرها كما أنه لا يضع على كاهلهم مشقة المذاكرة.

الأول على الجمهورية بالتعليم الفني من البحيرةمحررة 'أهل مصر' مع الأول على الجمهورية بالتعليم الفني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد