اعلان

ضبط شخص بحوزته عملات ورقية مزورة قبل ترويجها بشارع العباسي في طنطا

عملات نقدية
عملات نقدية

تمكنت مديرية أمن الغربية، اليوم الإثنين، من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته عملات مقلدة من فئات مختلفة وجهاز كمبيوتر محمول، محمل بنماذج من فئات العملات المضبوطة، أثناء تواجده بشارع العباسي التجاري بدائرة قسم أول طنطا حال شرائه مستلزمات تجارية.

البداية كانت بتلقي اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول طنطا، يفيد بضبط أحد الأشخاص، يحمل عملات مزورة أثناء تسوقه بشارع العباسي التجاري بطنطا، يدعى "ع. ا"، 38 عاما، مقيم طنطا.

على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث، إذ تبين من التحريات قيام شخص بممارسة نشاطا إجراميا واسع النطاق في تقليد العملات، ولجأ إلى أسلوب احتيالي في ترويج تلك العملات المقلدة عن طريق شراء المستلزمات من المحلات التجارية المختلفة بنطاق محافظة الغربية، وإتخاذه من مسكنه وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي والاحتفاظ بداخله بالأدوات المستخدمة في تقليد العملات.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكن المُشار إليه، وبتفتيشه عُثر على طابعة ألوان، وماكينة تصوير ألوان مزودة بماسح ضوئي سكانر، ووجد بداخلها مجموعة من أوراق التصوير المستخدمة في اصطناع وتقليد العملات المضبوطة بحوزته، وعدد من الأدوات المستخدمة في تقطيع العملات المقلدة، وتحرر المحضر وأخطرت النيابة للتحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»