اعلان

منح لطلاب مطروح في هندسة الطاقة واللغات بالجامعة البربطانية

منح لطلاب مطروح في التمريض وهندسة الطاقة واللغات بالجامعة البربطانية
منح لطلاب مطروح في التمريض وهندسة الطاقة واللغات بالجامعة البربطانية

استمرارا لجهود المحافظة فى التنسيق مع عدد من الجامعات الخاصة لتوفير مزيد من المنح الدراسية لأبناء مطروح الحاصلين على شهادة الثانوية العامة هذا العام

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أنه تم توفير عدد 3 منح دراسية جديدة بالجامعة البريطانية فى مصر لأبناء مطروح، خلال العام الدراسى 2020/ 2021 وهى منحة بكلية هندسة الطاقة، ومنحة بكلية التمريض، وأخرى بكلية الآداب بأقسام اللغات، مع فتح باب التقدم والتسجيل للطلاب الحاصلين على مجموع 92% فأكثر بالنسبة لشعبة علمى علوم، و90% فأكثر لطلاب علمى رياضيات والقسم الأدبى الراغبين للتقدم لهذه المنح الدراسية.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه يتم حاليا استقبال الطلاب الراغبين للتقدم بهذه المنح وذلك بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بدءا من غدا الأحد 30 أغسطس حتى السبت القادم 5 سبتمبر القادم من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا وذلك وفق الضوابط والشروط المعلن عنها مسبقاً وهى:

1- أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من أبناء مطروح أو حاصل على الشهادة الإعدادية والثانوية من مطروح ومن أبوين مصريين.

2- الحصول على نسبة 92% كحد أدنى لطلبة علمى علوم ،90% لطلبة علمى رياضيات /أدبى .

3- ألا يكون الطالب قد تم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية (طب – طب اسنان – صيدلة – علاج طبيعى – هندسة ).

4- المعيار الأساسى للتفضيل بين الطلاب هو المجموع، ويتم ترشيح الأعلى مجموعا ثم النزول تدريجياً، وحال التساوى فى المجموع يتم اللجوء للأعلى فى المواد العلمية، وعلما بأنه فى حالة عدم اجتياز الطالب الاختبار للمنحة لا يتم ترشيحه لمنحة أخرى .

5- حال ترشيح الطالب لمنحة جزئية بناء على رغبته يتحمل الطالب الجزء المتبقى من قيمة المنحة دون الرجوع إلى المحافظة فى هذا الشأن وليس له الأحقية فى الترشيح لكلية أخرى حال ورود منحة مجانية.

6- الإقامة بالجامعات الخاصة حسب الشروط الواردة بالمنحة وحال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة اى مصروفات .

7- حال ترشيح الطالب لإحدى المنح وأبدى رغبته بعدم القبول يتم تقديم إعتذار عنها .

8- التقدم للحصول على المنح مجانا ً دون أى رسوم .

9- يتم تقديم اصول الاوراق للاطلاع وتقديم صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة والشهادة الاعدادية + صورة بطاقة الرقم القومى واستيفاء النموذج المعد.

وأكد محافظ مطروح أن ذلك يأتى إيماناً بأهمية المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة فى خدمة المجتمعات المحلية ، مع تقديم الشكر والتقدير لرؤساء هذه الجامعات على تعاونهم مع أبناء مطروح لتقديم تلك المنح الدراسية التى تساعد على توفير كوادر علمية متميزة فى مجالات مختلفة يحتاج إليها أبناء المحافظة، وبما يخدم المجتمع المحلى فى التخصصات الهامة التى تساهم فى جهود التنمية الشاملة التى تشهدها مطروح حاليا فى كافة المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح