المشرف العام على التحرير داليا عماد

بـ2 مليار جنيه.. محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان عددا من المشروعات الجديدة

أهل مصر
جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح
اعلان

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم عددا من المشروعات والمنشآت الجديدة، كما قاما بتفقد ووضع حجر الأساس لعدد آخر من المشروعات إلى جانب مشروع إنشاء المستشفى التخصصى الجديد، وذلك ضمن مشاركة جامعة بنها في احتفالات العيد القومي للمحافظة واحتفال جامعة بنها بمرور 15 عاما على إنشائها.

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل العدوي رئيس لجنة الإشراف على مستشفى بنها التخصصي الجديد ووزير الصحة الأسبق، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وسامية عبدالحميد أمين عام الجامعة، والدكتور محمد سعيد مستشار رئيس الجامعة للشؤون الهندسية، والدكتور محمود مغربي عراقي عميد كلية الزراعة، والدكتور أسامة صلاح الدين عميد كلية التربية الرياضية.

وبدأ محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها جولتهما بوضع حجر أساس مشروع إنشاء مبنيين مدرجات بأرض الجامعة بالعبور على مساحة 5500 م2 بتكلفة 181 مليون جنيه، ويتضمن المشروع 20 مدرجا سعة المدرج الواحد 250 طالبا و30 غرفة لأعضاء هيئة التدريس، كما يتضمن جراج ومخازن لوجستية للجامعة، كما افتتحا المنشآت الخارجية والأسوار وبوابات أرض العبور بتكلفة 51 مليون جنيه بطول 2400 متر طولي ويتضمن المشروع إنشاء 8 بوابات وسور خارجى محيط بأرض الجامعة التى تبلغ مساحتها 92 فدان مزودة بكاميرات المراقبة.

وتابع المحافظ ورئيس الجامعة الجولة، بافتتاح حمام السباحة بمركز إعداد القادة بمشتهر بتكلفة 12 مليون جنيه، والذي تم تجهيزه على أعلى مستوى لخدمة طلاب الجامعة وكلية التربية الرياضية ويتضمن مبنى مكون من دورين وغرف الملابس.

كما شملت الجولة وضع حجر أساس تجديد ملاعب كلية التربية الرياضية ونادي أعضاء هيئة التدريس بتكلفة 15 مليون جنيه، ويتضمن المشروع ملعب كرة قدم ومضمار و2 ملعب خماسي أحدهما نجيل صناعي والآخر ملعب ترتان متعدد، و2 ملعب كرة طائرة وكذلك تجديد نادي أعضاء هيئة التدريس وإنشاء سور لحماية الطلاب.

كما قام محافظ القليوبية ورئيس الجامعة، بوضع حجر أساس مبنى المعامل المركزية والمقام على مساحة 1500 متر مربع بتكلفة 78 مليون جنيه لخدمة طلاب الكليات العملية بالجامعة.

وتابعا الهجان والسعيد، الجولة بافتتاح المصاعد الجديدة بمستشفيات بنها الجامعية والتي شملت افتتاح 5 مصاعد، منهم 4 بمبنى الجراحة، وواحد بمبنى السكن، بتكلفة 9.2 مليون جنيه، كما افتتحا أيضا جهاز تشغيل الأشعة المقطعية بتكلفة 10.5 مليون جنيه، وجهاز تفتيت الحصوات بدون تخدير بتكلفة 8.5 مليون جنيه.

واختتم المحافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها الجولة بوضع حجر أساس مشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجديد، والمقام على مساحة 9033 م2 ويتكون من 2 بدروم، ودور أرضي، و7 أدوار متكرر بتكلفة حوالي 1.6 مليار جنيه.

من جانبه قال الهجان، إن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة وتعتبر الجامعة هي بيت الخبرة لها، مشيرا إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية لأبناء وأهالي محافظة القليوبية.

وأشاد محافظ القليوبية بحجم المشروعات التي تقام على أرض جامعة بنها لخدمة أبناء المحافظة، مؤكدا أن الجامعة تمتلك خبرات وبنية تحتية قوية والذي من شأنه تطوير العملية التعليمية والبحثية والخدمة المجتمعية.

وأكد المحافظ، أن القليوبية من بين المحافظات التي لها نصيب كبير من تنفيذ المشروعات تخطي الـ35 مليار جنيه، خلال الست سنوات الماضية ونتج عن ذلك طفرة كبيرة في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب رئيس جامعة بنها، عن سعادته وأسرة جامعة بنها فى مشاركة شعب القليوبية احتفالاتهم بالعيد القومى للمحافظة، مقدما التهنئة للواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية وأهالي المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي الـ152 للمحافظة، مؤكدا أن جامعة بنها بكل إمكانياتها بعلمائها وخبرائها و باحثيها في خدمة محافظة القليوبية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إن بي سي نيوز: إغلاق مبنى الكونجرس بسبب تهديد أمني