اعلان

في اليوم الثاني.. مكتب تنسيق المنيا يواصل استقبال طلاب الثانوية لتسجيل رغباتهم

جامعة المنيا تواصل استقبال طلاب الثانوية
جامعة المنيا تواصل استقبال طلاب الثانوية

أعلنت جامعة المنيا، اليوم الأربعاء، أن فرع مكتب التنسيق للقبول بالجامعات في المنيا، يواصل استقبال الطلاب الناجحين بالثانوية العامة هذا العام؛ والحاصلين على الحد الأدنى لتسجيل رغباتهم بالمرحلة الثانية، اعتبارا من صباح أمس الثلاثاء، حتى مساء السبت 5 /9 / 2020، بمقر المعملين اللذين وفرتهما الجامعة تسهيلًا على الطلاب في إجراء عملية التسجيل.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة وفرت أكثر من 100 جهاز حاسب آلي بمعاملها؛ للتسهيل علي طلاب المرحلة الثانية بالتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات لتسجيل رغباتهم عن طريق الخدمة المجانية المتاحة من خلال الموقع الرسمي للتنسيق على مدار الأيام التي تحددها وزارة التعليم العالي لكل مرحلة، وتقوم الجامعة بطباعة إيصال التقدم للطلاب مجانا.

وأكد على دور الجامعة في اتباع كافة إجراءات السلامة للحفاظ على سلامة الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا، وإلزام الطلاب المترددين على المعامل الجامعية باتباع جميع الإجراءات الاحترازية بارتداء الماسك الطبي الذي لن يُسمح الدخول بدونه، واتباع الإجراءات الوقائية المقررة من حيث مراعاة التباعد بين الطلاب والمترددين .

من جانبه، أوضح الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن القطاع قام بتوفير أخصائيين متخصصين ومؤهلين لتوجيه الطلاب عند اختيار رغباتهم، وتقديم قوائم كاملة بأسماء جميع الكليات والمعاهد التي تقبلها الشعب المختلفة والمتاحة بالمرحلة الثانية، وتنبيه الطالب عند اختيار كلية خارج نطاقه الجغرافي، وذلك خلال استيفاءه الـ75 رغبة المخصصة له.

وأشار أنه يمكن للطالب تسجيل رغباته على مدار الـ24 ساعة من خلال حاسبه الشخصي، كما يمكنه تعديل رغابته عدة مرات، حيث يعتمد الموقع آخر تعديل تم تسجيله، وسيتم إعلان نتيجة ترشح الطلاب على نفس الموقع الذي قام الطلاب بتسجيل رغباتهم عليه.

WhatsApp
Telegram