اعلان

تطوير المدارس ومساعدة أهالي المناطق النائية.. أسباب توسع أندية روتاري في المحافظات

 أندية روتاري في المحافظات النائية
أندية روتاري في المحافظات النائية

تعتبر أندية الروتاري من أهم الجمعيات على مستوى العالم التي تضم رجال الأعمال والمهن الحرة، والتي تتخصص في العمل الإنساني من أجل تحسين العلاقات بين البشر، وتشجيع المستويات الأخلاقية السامية في الحياة المهنية، وتعزيز النية الصادقة والسلام في العالم، وكلمة روتاري كلمة إنجليزية معناها دوران أو مناوبة، وقد جاء هذا الاسم لأن رئاسة الأندية تدور بين الأعضاء بالتناوب.

تأسيس نواة لنادي روتاوي في مطروحتأسيس نواة لنادي روتاوي في مطروح

وشهدت منذ أيام الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، خلال استقبالها أعضاء نادي روتاري الإسكندرية، مناقشة مقترح لتأسيس نواة لنادي روتاري بمطروح.

وقال مصدر مطلع من أحد أعضاء نادي روتاري الإسكندرية لـ 'أهل مصر'، إن أندية الروتاري الفترة القادمة سوف تشهد توسع في تأسيس نواة في المحافظات النائية لأول مرة وذلك لتعظيم دور العمل التطوعي والخدمي لتلك المحافظات بمشاركة الشباب في العمل العام في المناطق المحرومة.

وأوضح المصدر أن التوسع في تأسيس نوادي الروتاري، يأتي وفق خطط وميزانيات مالية يتم إدراجها كل عام وإعطاء أولوية للمشروعات الأكثر تلبية لاحتياجات المواطنين، وذلك من خلال خدمات يتم تقديمها كالقوافل الطبية والمجتمعية الشاملة التي تنطلق إلى أقصى المناطق النائية والبعيدة.

وأشار إلى أن نادي روتاري سينظم سنويا قوافل طبية بواحة سيوة، من أجل المشاركة في تطوير عدد من المدارس بالمناطق النائية والمساهمة في علاج المرضى مجانا، والتدريب على المشروعات وغيرها من الخدمات المجتمعية التي تقوم على احترام الثقافة والعادات والتقاليد المجتمعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً