اعلان

مؤسس مبادرة "لا لغلاء المهور" ببني سويف: الهدف منها تيسير الزواج (صور)

تد شين مبادرة لا لغلاء المهورلتيسير الزواج
تد شين مبادرة لا لغلاء المهورلتيسير الزواج

دشن أهالي محافظة بني سويف، مبادرة 'لا لغلاء المهور لتيسير الزواج في مصر'، بقرية الفنت بمركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة، لطرح أفكارها لتنفيذها باتفاقية بين أهالي القرية.

تدشين المبادرة بالفشن تدشين المبادرة بالفشن

وقال جلال ربيع مؤسس المبادرة، إن المبادرة تتم على غرار ماتم من قبل على مستوى الجمهورية في العديد من المحافظات بعقد عدد من الاجتماعات داخل القرية بين العائلات، والعديد من أهالي القرية وذلك لترويج المبادرة بتعليق بوسترات وبنرات تحمل شعار 'مبادرة تيسير الزواج للطرفين الزوج والزوجة' لتخفيف تكاليف الزواج في ظل الأزمات المتتالية من ارتفاع أسعار الذهب والمفروشات، وارتفاع رهيب في البطالة وزيادة نسبة العنوسة.

أثناء لقاء المواطنين والأهالى أثناء لقاء المواطنين والأهالى

وأوضح ربيع، أن العديد من الشباب قرروا خوض هذه التجربة حاملين شعار بالإصرار والعزيمة سنحطم الاحلام وجعلها واقع لا للمستحيل، مشيرا إلى أن فكرة المبادرة تشمل كما عهدنا عليها من المؤسس بدون تهاون في حق من حقوق الطرفين، وخصوصا الزوجة لتتم مرحلة العرس بسلام حاملة معها الاستقرار، وخلق الرحمة والمودة بدون مشاكل وديون، ومنعا لتعنت أولياء الأمور، وخلق أزمة جيل ورا جيل من لا أزمة.

وأضاف أن بعض بنود الزواج والمهور المرتفعة ما هي إلا عادات وتقاليد مجتمعية يتبارى فيها الأهالي والمواطنين بشكل غير مفهوم، ولابد من القضاء على هذه العادات والتقاليد التي أصبحت من أكبر الأسباب التي أدت إلى عزوف الشباب عن الزواج، هذا لتزداد العنوسة فى مصر وترتفع نسبة الطلاق بسبب الديون التي تقع على عاتق الشباب بعد الزواج.

وأشار إلى أن المبادرة تشهد إقبالا كبيرا من جانب معظم القرى والمراكز داخل بني سويف، وسيتم تدشينها بشكل أوسع لتصل الى كل القرى ومختلف المحافظات من خلال المنسقين المساعدين.

WhatsApp
Telegram