اعلان

مدينه « الشيخ زويد » بسيناء تعود للحياه بعد عقد من الإهمال

محطة التحليه الجديدة
محطة التحليه الجديدة

تشهد مدينة الشيخ زويد طفره تنمويه كبيره أعادت الحياه لتلك المدينة الواقعة على الشريط الساحلي لمحافظة شمال سيناء بعد عقد من الإهمال .

ويرى أسامه الجُنيدي أحد قاطني الشيخ زويد ان مدينة باتت بالفعل محل اهتمام الدولة بعد أعوام عدة من الإهمال لافتا إلي ان هذا الإهمال الذي طال عده ملفات من بينها مشاكل المياه والبنى التحتية للمدينة تسبب في هجره الآلاف من المواطنين لمدينة العريش بحثا عن متطلبات الحياه الأساسية .

وأكد الجُنيدي ان تدخل القوات المسلحة بعد ثورة الثلاثين من يونيو أعاد الاستقرار الأمني للمدينة بعد ان كانت بؤرة نشاط للمتطرفين والعمليات الارهابيه مما مهد ذلك لبدء تنفيذ خطط الدولة التنموية .

وأشار إيهاب عبداللاه أحد قاطني الشيخ زويد لـ'أهل مصر ' الي ان بقاء المواطنين بمدينة الشيخ زويد كان بالفعل مرهونا بحل مشكلتي المياه والكهرباء لافتا الي نجاح القوات المسلحة في حل أزمة انقطاع المياه بشكل كبير والكهرباء أيضا مؤكدا انهما عاملا الاستقرار الرئيسي لأي مواطن في أي منطقة .

وقال عبداللاه : 'هناك جهوداً عده تبذلها أجهزة الدولة حاليًا نراها على أرض الواقع لإعادة المدينة إلى وضعها الطبيعي تشمل إزالة مخلفات الإرهاب وعودة عمل كافة مرافق الدولة للمدينة ' .

 

من جانبه أكد اللواء مهندس سعيد بده رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف بشمال وجنوب سيناء فى تصريح لـ'أهل مصر' تواصل جهود الشركة لأنهاء مشاكل المياه بشكل كامل لافتًا إلى ان الشركة تمكنت من حل المشاكل الرئيسيه التي تواجه مدينة الشيخ زويد من بينها تنفيذ محطة السكادرة الجديدة لتحليه مياه البحر بإجمالي طاقة منتجه 5000 متر مكعب يومي من المياه وبدأت تضخ انتاجها لأهالي المدينة .

وأكد «بِده» ان الأطقم الفنيه للشركة تواصل جهودها حاليًا لتحديث كافه محطات تحليه مياه الآبار المتواجدة بالمناطق النائيه بالمدينة لضمان وصول المياه لكافه سكان الشيخ زويد والمناطق الزراعية المتواجدة بها .  

وأعلن المهندس خالد عيد رئيس قطاع شبكات كهرباء شمال سيناء فى تصريح لموقع 'أهل مصر' الإنتهاء من أعمال تنفيذ خط جهد 22 الجديد الناقل لإمدادات الكهرباء إلى الشيخ زويد زويد من مدينة العريش ودخوله الخدمة لينهى بذلك مشكلة الانقطاعات المتكررة للكهرباء بتلك المدينة كما تم تحديث لوحه توزيع الكهرباء الرئيسيه بالمدينة وعدد من المحولات والكابلات الأرضية .

وأشار «عيد» الى ان هناك مقترحا تم ارساله للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لتنفيذ محطة لتوليد الكهرباء بمدينة الشيخ زويد بإجمالي طاقة منتجه تتراوح ما بين 20 إلى 25 ميجاوات تكفي استهلاك المقيمين بالمدينة وتغنيهم عن إمدادات الكهرباء المنقوله إليهم من مدينة العريش .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً