اعلان
اعلان

عواصف ترابية ورياح شديدة تضرب الأقصر (صور)

اجتاحت العواصف الترابية محافظة الأقصر منذ قليل، وسادت أجواء من الطقس الغير مستقر، حيث غطت سماء المحافظة غيوم سوداء التي يصاحبها سقوط أمطار.

طقس الأقصر طقس الأقصر

وبلغت سرعة الرياح على مراكز ومدن الأقصر 8 ك/س، كما سجلت درجة الحرارة الصغرى 28 درجة والعظمى 39، فيما بلغت نسبة الرطوبة 35٪، مع ظهور البرق والرعد.

طقس الأقصر طقس الأقصر

وفي هذا الصدد رفعت محافظة الأقصر، درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الغير مستقر من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

طقس الأقصر طقس الأقصر

كما تم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف، والتأكيد من توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

طقس الأقصر طقس الأقصر

وتم التنسيق مع كل من مديريات الرى والإنقاذ النهري، وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان وفرق مهيأة للتدخل السريع فى حالة حدوث أي طارىء قد يؤدي لتوقف حركة الملاحة النهرية البواخر والمراكب الشراعية الخاصة بالرحلات السياحية.

يشار إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية، جاءت بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الإجراءات السليمة مع أي طارئ قد يحدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً