اعلان

90% من التعديات على الأراضي الزراعية ببورسعيد "مزارع سمكية".. وتعدد الولاية مشكلة تواجه الأجهزة التنفيذية

الأراضى الزراعية ببورسعيد
الأراضى الزراعية ببورسعيد

تكثف الأجهزة التنفيذية ببورسعيد من جهودها للتعامل مع التعديات على أرض الدولة والبناء على الأراضي الزراعية، حيث يمثل التحول من الاستزراع النباتي إلى الاستزراع السمكي 90% من التعديات الموجودة على الأراضي الزراعية بالمحافظة، فيما يقف تعدد الولايات والتبعية لأكثر من جهة ببورسعيد عقبة في سبيل حصر دقيق لهذه التعديات.

من جانبه أكد اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه تم شن حملة مكبرة بمشاركة جميع الأجهزة المعنية، وتم إزالة 4 مزارع سمكية بمساحة إجمالية 105 أفدانة في جمعية القناة جنوب أنفاق محور 3 يوليو، مشيرا إلى وجود تعليمات مشددة من محافظ بورسعيد بمتابعة رؤساء الأحياء بالتنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية، لأي تعد على أراض الدولة والأراضي الزراعية وإزالته على الفور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

90% من التعديات على الأراضى الزراعية ببورسعيد مزارع سمكية . وتعدد الولاية على الأراضى الزراعية مشكلة تواجه الأجهزة التنفيذية90% من التعديات على الأراضى الزراعية ببورسعيد مزارع سمكية . وتعدد الولاية وقال اللواء محمد عامر المستشار الفني لمحافظ بورسعيد، إن حجم التعديات على الأراضي الزراعية ببورسعيد لا تتجاوز 450 فدانا من إجمالي المساحة الزراعية التي تبلغ 135 ألف فدان، موضحا أن أغلب هذه التعديات مزارع سمكية وتم إزالة حوالي 200 فدان مزارع سمكية، و216 حالة تعد مباني منذ منتصف يونيو الماضي وحتى الآن، وجار التعامل بكل حزم مع باقي التعديات، وخلال 15 يوم سوف يتم إزالة جميع التعديات.

وأضاف أحمد زغلف رئيس حي الجنوب، أنه تم إزالة 57 مزرعة سمكية على مساحة 700 فدان، و216 حالة تعد على أملاك الدولة بمنطقة الجناين، و59 حالة مباني بنطاق الحي خلال الثلاث شهور الماضية وجار التعامل بكل حزم في إزالة جميع التعديات جنوب بورسعيد.

90% من التعديات على الأراضى الزراعية ببورسعيد مزارع سمكية . وتعدد الولاية على الأراضى الزراعية مشكلة تواجه الأجهزة التنفيذية90% من التعديات على الأراضى الزراعية ببورسعيد مزارع سمكية . وتعدد الولاية وأوضح كامل تويج وكيل وزارة الزراعة، أن محافظة بورسعيد تعد من أقل المحافظات في حجم التعديات وهناك متابعة شبه يومية بالتنسيق مع المراقبة الزراعية وهيئة التعمير وحي الجنوب ومديرية الأمن لإزالة المزارع السمكية على محور 30 يونيو، وطريق أنفاق 3 يوليو والتعديات على الصرف أو الري، وإزالة أي تشوين لمواد البناء أو إنشاء أساسات مباني على الأراضي الزراعية.

وألمح المهندس مسعد أبو شحاتة رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أن هناك أراض زراعية تتبع لمديرية الزراعية، وأراضي في حرم الري وتتبع الري وأخر حرم الصرف وتتبع الصرف، بالإضافة لوجود أراض تتبع ولايتها للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ويتم التعامل مع المباني المخالفة بدون ترخيص بالمنطقة التابعة للزراعة وزمام شباب الخريجين وشرق وغرب طريق بورسعيد الإسماعيلية ويوجد بها 253 مخالفة مزارع سمكية ومباني.

وأشار هشام الحلوجي رئيس مجلس إدارة جمعية عمر بن الخطاب الزراعية إلى ، أن هناك أكثر من 70 ألف فدان جنوب بورسعيد تتبع الجمعيات الزراعية، مديرية الزراعة، مزروعة بالكامل ولا توجد بها أي مخالفات بعد أن تم إزالة المزارع السمكية بها وتخضع لقانون الأراضي الصحراوية رقم 143 لسنة 1981.

90% من التعديات على الأراضى الزراعية ببورسعيد مزارع سمكية . وتعدد الولاية على الأراضى الزراعية مشكلة تواجه الأجهزة التنفيذية90% من التعديات على الأراضى الزراعية ببورسعيد مزارع سمكية . وتعدد الولاية على الأراضى الزراعية مشكلة تواجه الأجهزة التنفيذية

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة تمضي بخطى ثابتة في ملف القضاء على مخالفات البناء وهناك تقدم ملحوظ في المصالحات وأهم منطقتين جنوب بورسعيد والتي بها تعديات على الأرض الزراعية، معلقا: 'تلقينا حوالي ألف طلب تصالح وتم دفع مبلغ جدية التصالح'.

وأضاف المحافظ خلال حديثه لـ'أهل مصر'، أن التصالح فرصة ذهبية تقدمها الدولة للمواطنين، مناشدا المواطنين بأن ينتهزون الفرصة لأنه بداية من 1 أكتوبر سيتم إزالة جميع المباني المخالفة.

وتابع: 'أي مواطن في مصر له الحق أن يقدم للتصالح واعتبارا من 1 أكتوبر سيتم إزالة كل المباني المخالفة، وإذا لم يقدم المواطن للتصالح وتم إغلاق باب المصالحات، وإذا قننت اللجنة وضع من تقدم بالتصالح لن تحدث إزالة وإذا لم تقنن اللجنة وضعه سيتم إزالة المبنى إزالة فورية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل