اعلان
اعلان

المنسق العام للمأذونين ببني سويف: كورونا تسببت في قلة الإقبال على الزواج (خاص)

محمد الخولى
محمد الخولى

قال محمد الخولي، المنسق العام للمأذونين الشرعيين في بني سويف، والمأذون الشرعي بمحكمة الواسطي لشؤون الأسرة، إن انتشار أعراض فيروس كورونا المستجد تسببت في قلة الإقبال على الزواج، مما نتج عنه قلة الموارد المالية للنقابة من رسوم الزواج.

وأوضح الخولى، في تصريح خاص إلى "أهل مصر"، أن هناك بعض العقبات التي تواجه نقابة المأذونين، منها: "عدم الإلزامية للمأذونين، وعدم تعاون الجهات المختصة مع النقابة"، مشيرا أن لجنة النقابة غير مُلزمة لباقي المأذونين، مما يسبب خلاف بينهم وعدم قوة اللجنة، فضلا عن عدم تعاون المحامي العام الأول لنيابات بني سويف مع تأشيرة النائب العام بالتزام المأذون بمراقبة اللجنة على أعماله.

وأكد أن النقابة ليس لديها حصر لأعداد الزواج خلال الفترة الماضية في ظل انتشار فيروس كورونا، لافتا أن هذه الأعداد تتواجد لدى السجل المدني أو مجمع المحاكم بالمحافظة.

وأشار أن مسألة عدم تعاون المحامي العام لنيابات بني سويف مع تأشيرة النائب العام بالتزام المأذون بمراقبة النقابة على أعماله، خاصة بعد أن حصلت النقابة على موافقة النائب العام بالتزام المأذون بمراقبة أعماله، لكن المحامي العام في بني سويف أخذ التأشيرة وٲرسلها لمديرة الإدارة وردت بالموافقة، ولم يطرأ جديد منذ عام مضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس