اعلان
اعلان

محافظ القليوبية يفتتح مجموعة من المشروعات الرياضية والخدمية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، سلسلة الافتتاحات والتفقدات للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها أو تم تنفيذها على أرض المحافظة، احتفالا بالعيد القومي الـ 152.

وأجرى المحافظ اليوم الإثنين، جولة ميدانية تفقد خلالها عدد من المشروعات القومية تصل تكلفتها إلى 766 مليون جنيه، في العديد من القطاعات الخدمية من بينها المياه والصرف الصحي والصحة والطب البيطري والشباب والرياضة وتدعيم الوحدات المحلية، ورافق المحافظ خلال الجولة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والمهندس علي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، والدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أمل العسيلي، وكيل وزارة الطب البيطري، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندس جمال حجاب مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، واللواء ماجد عبد القادر ممثل عن مصنع 45 الحربي، ورضوان الزياتي، عضو مجلس النواب.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد محطة مياه سرياقوس بطاقة 145 ألف م3/ يوم بنظام المرشح الرملي الديناميكي والتي تعد من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية، وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب بتكلفة 380 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ بالمحطة 95 % للأعمال المدنية و90 % للأعمال الكهروميكانيكية .

كما تفقد المحافظ كوبري أبو زعبل على مصرف بلبيس وتبلغ تكلفته 40 مليون جنيه ومدة العمل عام واحد، ويعتمد عمل الكوبري على أن يفتح ويغلق ويمر من على طريق مسطرد الخانكة عبر ترعة الإسماعيلية للوصول مباشرة إلى مدينة الخانكة، مما يسهل حركة المرور أمام المواطنين، وتبلغ نسبة التنفيذ به 99%.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مشروع إنشاء سحارة على مصرف بلبيس ك 50 على ترعة الاسماعيلية وتبلغ مساحتها 800م، وبتكلفة 100 مليون جنيه وتقوم السحارة بنقل مياه مصرف بلبيس والذي يصب فى بحيرة المنزلة ببحر البقر من أسفل ترعة الإسماعيلية وتتكون السحارة من 20 بوابة عبارة عن مداخل ومخارج، وكل فتحة لها بوابتين وسعتها ستكون أكثر من ضعف الكمية التي يتم نقلها حاليا، وتتكون السحارة من ماسورة قطر 3,200 متر بطول 245 م. ط للماسورة لكي تستوعب صرف يصل إلى 4,1 مليون متر مكعب يوميا، حيث تعمل السحارة على نقل مياه مصرف بلبيس والذي يصب في مصرف بحر البقر الذي يصب في بحيرة المنزلة من أسفل ترعة الإسماعيلية .

كما افتتح المحافظ المجزر الآلي بمدينة الخانكة وتبلغ تكلفته 20 مليون جنيه وتشمل التكلفة إنشاء خط نصف آلى للذبيحة، وكذلك محطة معالجة لمياه صرف المجزر والمجازر المكونة من عدد 2 عنبر للذبيح أحدهما نصف آلي والآخر يدوي، والذى أشرف على إنشائه مصنع 45 الحربي .

كما تفقد المحافظ مستشفى الخانكة المركزي، وتبلغ تكلفتها 220 مليون جنيه وتتكون المستشفى من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات، ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، وأعطى المحافظ بعض التوجيهات والملاحظات بالعمل وأمر بتلافي تلك الملاحظات، والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية، حيث تم توريد أسرة العناية المركزة بالكامل، كما تم الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل والانتهاء أيضا من تركيب أجهزة التكييف المركزي واختبارها والانتهاء من صب أرضية فناء المستشفى، وتركيب أعمدة الإنارة لبدء توصيل الكهرباء، وإطلاق التيار لبدء تركيب الأجهزة الطبية واختبارها.

كما افتتح المحافظ ملعب مركز شباب الخانكة بتكلفة 2 مليون جنيه، بتمويل من الهيئة العربية للتصنيع، ومركز شباب وادى النيل بتكلفة 2 مليون جنيه، ومبنى الوحدة المحلية بالجبل الأصفر بتكلفة 2 مليون جنيه، من تنفيذ مديرية الإسكان بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل